V Partner دونا ايمسون تتحدث عن البيع المباشر وكيونت برو.

في كيونت، البيع المباشر وكيونت برو، هو تعهدنا المهني في مجال التسويق، يسيران جنبًا إلى جنب مع كيونت. في هذه المقابلة، تتحدث  V Partner دونا ايمسون  بشكلٍ متعمق حول ماهية البيع المباشر وكيونت برو والأسئلة الشائعة حول القطاع ونموذج الأعمال  وماذا تعني القيادة لها. دعونا نستمع إلى ما تريد أن تخبرنا به V Partner دونا ايمسون!

 

ما هو البيع المباشر؟

View this post on Instagram

Coming home tonight. #welcomehome #vmy18

A post shared by 🌸 Donna Imson-Lecaroz 🌸 (@donnaimsonlecaroz) on

البيع المباشر هو طريقة لتوزيع المنتجات على نحوٍ بديل عن الطريقة التقليدية التي تشمل شراء منتج من الشركة المصنّعة ولكن من خلال مجموعة كاملة من الوسطاء. في الطريقة التقليدية، يتم تحقيق ربح في كل مرة ينتقل فيها المنتج من يد إلى أخرى، فينتهي بك المطاف إلى دفع جميع الرسوم الإضافية بدلًا من السعر الفعلي للمنتج.

لا يوجد وسطاء في البيع المباشر. بل يوجد تواصل مباشر. ولا تنحصر مميزات البيع المباشر في إزالة الطبقات بين الشركة المصنّعة والمستهلك فحسب، بل إنه يُوفّر كافة الأموال التي كانت ستُستخدَم في النفقات العامة والإعلان والترويج. يتم تخصيص هذه الأموال كعمولات للبائعين المباشرين والموزعين.

 

لماذا يتم عادة إساءة فهم البيع المباشر؟

في الحقيقة، أعتقد أن البيع المباشر هو أكثر الأعمال التي يُساء فهمها ولا تحظى بفهم كبير بين جميع الأعمال، وذلك بسبب مجموعة قليلة من الأشخاص الذين يشوّهون فرصة تجارية باعتبارها خطة لتحقيق ثراء سريع. في الواقع، البيع المباشر عمل تجاري مشروع، شأنه في ذلك تمامًا شأن أي عمل تجاري آخر، ومن ثم فإن المنتجات يجب بيعها.

 

وما يجعل البيع المباشر صامدًا هو عدم حاجتك إلى إنشاء كيان مادي تقليدي. عندما لا يرى الناس متجرًا أمامهم، يعتبرون أن الأمر ينطوي على عمل احتيالي. ولكن ليس هذا صحيحًا. فالبيع المباشر يمنحك فرصة العمل من أي مكان وفي أي وقت.

 

لماذا من المهم أن نعرف ونفهم المنتجات؟

منتجاتنا هي شريان الحياة لشركة كيونت. لا يمكنك تحقيق أي دخل عندما يتوقف بيع المنتجات. فكل ما نحققه من دخل يتأتى من المنتجات التي يتم بيعها. ببساطة، إذا أرت أن تربح أكثر، فعليك أن تبيع أكثر. وأفضل طريقة لبيع هذه المنتجات أن تحتضنها وتؤمن بها تمامًا. إن بيع منتج لم يسبق لك تجربته هو أمر لا يتسم بالفعالية ذاتها عندما تبيع شيئًا سبق لك استخدامه وتؤمن به. أنت بحاجة إلى أن تكون المنتجات تابعة لك أولاً – أن تستخدمها وتؤمن بها وأن تكون أنت منتَجًا لمنتجك. ويعني هذا في الحقيقة أنك لا تبيع المنتجات بقدر ما تشارك منتجاتك المفضلة مع أشخاص تحبهم وتريد تغيير حياتهم والارتقاء بها.

 

لماذا يجب على الناس اتباع القواعد أثناء ممارسة العمل التجاريّ؟

القواعد شيء جيد لأنها تصنع شبكة أمان. كما هو الحال في أية أسرة، ينبغي أن يعرف الأولاد القواعد الموضوعة، ومعرفة أن “هذا هو المسار، وأن هذا الجانب آمن وأن هذا الجانب ليس آمنًا”، هذا ما هو مقبول، وهذا ما هو غير مقبول.  عندما يتم بوضوح صياغة القواعد، يتولد لدى الناس الذين يعيشون في تلك البيئة شعورًا بالثقة والأمان، وهو ما يعني أنه إذا قمت بالشيء على النحو الصحيح، سيكون كل شيء على ما يُرام. لذا، فإن وضع القواعد هو أمر جيد لأن الهدف منها حمايتك ومنحك الثقة للبناء والارتقاء.

 

ما حقيقة كيونت برو؟

البيع المباشر وكيونت برو وجهان لعملة واحدة. فلا يمكنك تحقيق نجاح طويل الأجل في قطاع البيع المباشر دون اعتماد أساليب تسويق أخلاقية. إذا كنت شخصًا يسعى إلى إنشاء هذا النوع من العمل التجاري وتعمل في بنائه على أن يدوم طويلاً، فأنت بحاجة إلى الارتقاء بطريقة تفكيرك حتى تكون على رأس أولوياتك أن تمثل كيونت تمثيلاً مشروعًا. تحتاج إلى بناء فريقك على أساس من الشفافية والقيادة الخدمية، دون استخدام طرق ملتوية أو أساليب تشويه.

لذا، فإن كيونت برو هي بمثابة مسار يأخذك من المكان الذي تقف فيه اليوم وتقودك إلى رحلة تصبح فيها ممثلاً مستقلاً احترافيًا وبائعًا مباشرًا. فقط عليك ألا تنسى، أنه كي تصبح محترفًا، يتطلب ذلك الكثير من الوقت والتدريب والطاقة والممارسة، شأنه في ذلك شأن أي وظيفة أخرى، ولكن في النهاية، ستجني ثمار هذا الصبر وهذا العمل الدؤوب.

 

ما هي مسؤوليات القائد عندما يتعلق الأمر بضمان حصول فريقه على تدريبات كيونت برو؟

هناك مَثل قديم يقول “إن فساد السمكة يبدأ من رأسها” وهذا ينطبق أيضًا على البيع المباشر، فمستوى الجودة لدى القائد يحدد مستوى الجودة لدى الفريق ومدى نجاحه.   تقوم أعمال كيونت على القائد، لأن الناس في كثير من الأحيان يقلّدون القائد. وحتى نضمن أداء فريقنا للأعمال بفعالية، علينا أن نبدأ بأنفسنا كقادة لنكون أمثلة جيدة يُحتذَى بها. فالقائد ليس فقط الشخص الذي يُوجِد المسار الصحيح لفريقه ليتبعوه، بل إنه الذي يجعلهم يأخذونه قدوة لهم.

بصفتك قائدًا، فأنت مسؤول عن انتهاج وممارسة ما تدعو إليه لأنه ليس منطقيًا أن تدرّب فريقك على أخلاقيات التسويق ما لم تكن تلتزم بها. هذا عمل ينطوي على المحاكاة، ولا يحاكي الناس ما يسمعونه عنك، بل ما يرونه منك. فمسؤوليتك الثانية أن تضمن أنك ترتقي بنفسك وبفريقك إلى مستوى أعلى. تختلف المعايير من إنسان لآخر على المستوى الشخصي، إلا أنه عندما يتعلق الأمر بالعمل التجاري، تصبح كلمة “نحن” أو “الفريق” أعلى صوتًا من الفرد الواحد والقائد مسؤول أيضًا عن التأكد من حصول الفريق على التدريب المناسب، ومن اتباع الممارسات الصحيحة. لذا، فإن التعليم وتقديم الدعم والتدريب وتقديم المشورة والمتابعة والتنفيذ، كلها مسؤوليات تقع على عاتق القائد.

نتقدم بالشكر إلى V Partner دونا ايمسون  على هذه المقابلة الثرية حول البيع المباشر وكيونت برو، وتغذيتنا بالكثير من الأفكار حول القيادة والنجاح. دعونا نعرف أي من هذه الدروس التي زوّدتنا بها دونا ايمسون ليكاروز تتوافق معكم؟ اكتب تعليقًا.