أخبار شائعة
أحدث الأخبار حول كل شيء عن شركة كيونت
عالم الرياضة

تم تحديد ملعب و موعد كاس السوبر الافريقي في الدوحة بعد طول انتظار

تم تحديد ملعب و موعد كاس السوبر الافريقي في الدوحة بعد طول انتظار

موعد كاس السوبر الافريقي

موعد كاس السوبر الافريقي

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن موعد كاس السوبر الافريقي التي ستقام بين النادى الأهلى المصرى و نادى الرجاء المغربى، وستقام المباراة في الدوحة يوم الأربعاء الموافق 22 ديسمبر فى الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة السادسة بتوقيت الرباط.

 

ويذكر بأن النادى الأهلى هو حامل لقب دوري أبطال أفريقيا بعد ما فاز على نهضة بركان المغربي في الدوحة بهدفين مقابل لاشئ، بينما نادي الرجاء هو حامل بطولة الكونفيدرالية فى موسم 2021.

تماشياً مع رؤية FIFA الشاملة لجعل كرة القدم عالمية حقًا برنامج النزاهة العالمي لاتحادات CAF 

ويذكر بأن النادي الأهلى المصري هو أكثر نادي أفريقي حصل على بطولة كأس السوبر الأفريقي حيث شارك الأهلى فى البطولة 10 مرات فاز الأحمر بها سبعة مرات فى مواسم 2002 و2003 و2006 و2007 و2013 و2014 و2021، بينما حصل الرجاء المغربي على البطولة مرتين فى عام 2000 وموسم 2019.

موعد كاس السوبر الافريقي

 

وشارك النادي الأهلى فى بطولة كأس أبطال أفريقيا 32 مرة استطاع أن يحصل على البطولة فى 10 مرات آخرها عام 2021، بينما شارك فى بطولة الكونفدرالية ثلاث مرات حصل فيها على مرة واحدة، بينما فاز الرجاء ببطولة دوري أبطال أفريقيا ثلاث مرات ليكون أكثر فريق مغربي متوجاً بالبطولات القارية.

 

كأس السوبر الأفريقي

بطولة كأس السوبر الأفريقي هى أحد البطولات الأفريقية أطلقت فى عام 1993 وتقام هذه البطولة بين الفريقين الفائز بدوري أبطال أفريقيا والفائز ببطولة الكونفدرالية، وتقام هذه البطولة فى كل عام لتحديد أبطال القارة السمراء قبل انطلاق الموسم الجديد، ويعتبر النادى الأهلى المصري هو الأكثر تتوجاً بالبطولة بعدد سبع مرات، والوصيف ثلاث مرات، ويليه نادي الزمالك بعدد 4 مرات.

كيونت الراعي الرسمى للاتحاد الافريقي 

شركة كيونت الرائدة في البيع المباشر والراعي الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم تتمنى النجاح والتفوق للاتحاد الافريقي لكرة القدم في جميع البطولات القادمة. وتقديم كرة افريقية رائعه كما تعودنا منهم علي الابداع الدائم في كرة القدم.

منشور له صلة

للحصول على التحديثات
في بريدك الوارد

الاشتراك في قائمتنا البريدية

شكرا لك على الاشتراك

هناك خطأ ما