انطلقت يوم 24 وحتى 28 أكتوبر فعاليات حفل افتتاح أسبوع القاهرة للمياه ٢٠٢١ بدورته الرابعة

وشاركت شركة كيونت، الرائدة عالمياً في مجال البيع المباشر، في إطار جهودها المستمرة لدعم البيئة وتحقيق التنمية المستدامة، في فعاليات النسخة الرابعة من أسبوع القاهرة للمياه 2021، الذي تم انعقاده برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، تحت عنوان “المياه والسكان والمتغيرات العالمية: التحديات والفرص“.

وذلك عبر إطلاق خط المياه الكامل HomePure الذي يتضمن نظام ترشيح المياه HomePure نوفا، و فلتر HomePure 1-mc و HomePure NovaSoft، والذي يقدم نظاماً مبتكراً لتنقية المياه دون هدرها ودون الحاجة إلى استخدام الكهرباء ويساعد في تقليل الزجاجات البلاستيكية غير الضرورية التي تُستخدم مرة واحدة.

بدأ الحفل بالترحيب بالحضور ثم ألقى الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري المصري، كلمته الافتتاحية التي شدد فيها على أن النجاحات التي حققها وسيحققها أسبوع القاهرة للمياه بنسخه الأربع جعلته محط اهتمام وأنظار لكافة الخبراء ومتخذي القرار حول العالم. 

أتى انعقاد النسخة الرابعة من أسبوع القاهرة للمياه 2021 في إطار اهتمام الدولة بملف المياه ووضعه على رأس أولويات الأجندة السياسية، باعتباره واحداً من أهم مقتضيات التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة، وهو ما يتوافق مع استراتيجية كيونت العالمية التي تولي أهمية خاصة لضرورة توفير حلول مستدامة تساهم بصورة بناءة في نشر الوعي حول أفضل سبل الوصول إلى مياه نظيفة، وإيمانها بأن الحصول على مياه شرب نظيفة، هو حق مكفول لسلامة حياة الإنسان.

homepure

وشارك في فعاليات أسبوع القاهرة للمياه 2021 عدد كبير من الوزراء والوفود الرسمية وكبار المسئولين في قطاع المياه والعلماء والمنظمات والمعاهد الدولية ومؤسسات المجتمع المدني.

حيث استهدفت جلسات ومناقشات أسبوع القاهرة للمياه التوصل لحلول مستدامة لإدارة الموارد المائية لمواجهة الزيادة السكانية والتغيرات المتسارعة التي تطرأ على العالم خاصة في استخدامات الأراضي والمناخ، وتضمنت هذه النقاشات عقد حلقة نقاشية لشركة كيونت حول استراتيجية الشركة للمياه النظيفة والآمنة والمغذية ومساهمتها في توفيرها للمجتمعات التي تعمل فيها لمساعدة هذه المجتمعات على البقاء والازدهار.

HomePure Nova

أكدت  ايم ون لي مديرة تسويق منتجات HomePure أن الشركة تمتلك خبرة ممتدة لأكثر من 10 سنوات في تحقيق جودة المياه في أكثر من 90 دولة، وأنها سخرت هذه الخبرة لتصميم أقوى نظام مبتكر لترشيح المياه، بما يضمن تيار من المياه الحيوية النظيفة والآمنة والمغذية في منازل عملائنا.

حيث يوفر هذا النظام ترشيحاً للرواسب الصغيرة، بحجم 1 ميكرون، والتي لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة، كما تم تصميم نظام ترشيح المياه HomePure خصيصاً لمعالجة مشكلات مياه الشرب، وهو يعد من افضل الفلاتر المنزلية حالياً لأنه يستخدم تقنية الترشيح الفائقة والمعروفة بـ Ultra Filtration(UF) كأول المراحل لترشيح المياه الذي يعتمد في عمله على تقنية الترشيح 35+ Ultra-Tech، التي تساعد على إزالة نسبة 99.9999% من البكتريا ومن الفيروسات.

مشاركة كيونت في أسبوع القاهرة للمياه

كما أضافت أن مشاركة كيونت في أسبوع القاهرة للمياه 2021 شهدت العديد من الفعاليات التوعوية التي تنظمها كيونت على هامش الأسبوع للتوعية بأهمية المياه النظيفة حيث شملت هذه الفعاليات توزيع كتب وأقلام تلوين التعليمية التي تتزين بشعار HomePure Nova للمياه النظيفة.

بالإضافة إلى تميمة على شكل نقطة مياه لتعليم الأطفال كيفية الاستخدام الأمثل والفعال لموارد المياه وأهمية المياه النظيفة من خلال وسائل تعليمية مسلية ومفيدة للأطفال، وتوزيع مجموعة متنوعة وشيقة من الهدايا المجانية للأطفال.

 

جدير بالذكر أن أسبوع القاهرة للمياه 2021 شهد جلسات رفيعة المستوى، من بينها الاجتماع المشترك لوزراء المياه والزراعة في الدول العربية، والاجتماع المشترك لكبار مسؤولي وزارات المياه والزراعة في الدول العربية، الذي تنظمه جامعة الدول العربية، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة.

بالإضافة إلى عدد من الأحداث الجانبية، من أهمها المنتدى الرابع للشباب الأفارقة المتخصصين في المياه، و منتدى حوكمة المياه و الاستثمار الأوروبي، و منتدى الاستثمار الإفريقي الأوروبي، اللذين ينظمها الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع الاتحاد من أجل المتوسط والبنك الإفريقي للتنمية، وورشة عمل تمويل مشروعات المياه، التي ينظمها بنك الاستثمار الأوروبي.

واختتم الحفل بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر الفيديو كونفرنس، التي قال فيها إن مصر رحبت بوضع أسبوع القاهرة للمياه في دورتيه الرابعة الحالية والمقبلة في أكتوبر ٢٠٢٢ على مسار عقد المياه الأممي، لفتح نقاش موسع شامل بين مختلف أصحاب المصلحة ، كما دعا الجميع إلى الانخراط على نحو بناء يتسم بالموضوعية والشفافية في فعاليات الدورة الرابعة من أسبوع القاهرة للمياه.