اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

منذ عام 1932 بدأ الاحتفال باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية في يوم 23 سبتمبر من كل عام، يرجع هذا التاريخ إلى المرسوم الذي أصدره الملك عبد العزيز  رقم 2716 لتوحيد المملكة وتغير اسمها من مملكة الحجاز إلى المملكة العربية السعودية، بعد حروب استمرت 100 عام منذ أن أعلن الملك سيطرته على مملكة الحجاز عام 1902، ومنذ ذلك اليوم أصبح الثالث والعشرين من سبتمبر هو اليوم الوطني باعتباره ذكرى إرساء أولى  قواعد الدولة العصرية الحديثة وتوحيدها..

 

اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية همة حتى القمة:

يرفع السعوديون في هذا اليوم شعار “همه حتى القمة” تحقيقا لرؤية المملكة المستمرة في تأسيس المشروعات الضخمة التي تهدف إلى تنمية البلاد لتستمر المملكة في تقدمها نحو قمة الدول  الأكثر تقدما بالعالم، وتستمر الفعاليات في هذا اليوم والاحتفالات بشتى الصور إما عن طريق  الألعاب النارية والحفلات الغنائية وغير ذلك، ومنذ عام 2005 تم إعلان هذا اليوم إجازة رسمية في البلاد ليتسنى للجميع الاحتفال بالعيد الوطني للبلاد.

 

شعار جديد ” هي لنا دار”:

في هذا العام بالتحديد والذي يُعد العيد الوطني الـ 91 للملكة يرفع السعوديون شعار جديد “هي لنا دار” والذي تم وضعه على مجسم خريطة المملكة الشهير، تعم الفرحة في هذا اليوم على كافة المواطنين للاحتفال بوطنهم، وتتعدد مظاهر الاحتفال ما بين رفع الأعلام في كل الشوارع، ورسم علم المملكة على الوجوه، وإقامة الحفلات الغنائية، والمهرجانات والمعارض، والملتقيات.

 

احتفالات في  اليوم الوطني السعودي:

تحرص المملكة على القيام بإنجازات مختلفة في هذا اليوم لجعله أكثر تميزا، ومن بين تلك الإنجازات على سبيل المثال/

  • في العيد الوطني رقم 79 وتحديدا عام 2009 تم  افتتاح جامعة الملك عبدالله للعلوم على يد العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز  بمشاركة عدد من زعماء وقادة العالم.
  • في اليوم الوطني رقم 84 وتحديدا عام 2014، تم رفع علم المملكة بسارية طولها 171 متر كانت هي السارية الأطول بالعالم.

يعد الملك فهد بن عبد العزيز هو أكثر ملوك المملكة احتفالا باليوم الوطني، فقد احتفل بهذا اليوم 21 مرة خلال فترة توليه البلاد.

 

رسالة تهنئة من كيونت العربية:

تتقدم شركة كيونت للبيع المباشر والتجارة الإلكترونية بالتهنئة لمواطني المملكة العربية السعودية وعلى رأسهم الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الملك محمد بن سلمان باليوم الوطني السعودي الذي بدأت به تنمية البلاد ونهضتها ولا زالوا مستمرين على ذات النهج نحو وطن أفضل رافعين شعار “همة حتى القمة”، كل عام والمملكة والشعب جميعه بخير أدام الله عز هذه الأرض وأمنها  وأمانها و قادتها وولاة أمورها بالخير والرفعة والشموخ.