اللاعب روبن دياز

وقع اللاعب روبن دياز عقده الجديد مع نادى مانشستر سيتى والذي يتيح له استكمال مسيرته مع الفريق السماوي حتى صيف عام 2027.

 

تم التصويت للمدافع البرتغالي روبن دياز ليحصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي وأيضاً كأفضل لاعب في الإتحاد، وقد حصل في الشهر الماضي على جائزة أفضل مدافع في دوري أبطال أوروبا موسم 2020 \2021 نتيجة للتصدي للهجمات المتكررة على الفريق بشكل فردي وقدرته الكبيرة على إرسال الكرة إلى نصف الملعب في وقت قصير، حيث أثبت هذا اللاعب بأنه أفضل المدافعين حتى الآن في الدوري الإنجليزي خلال فترة قصيرة مع السيتى.

اللاعب روبن دياز

انضم اللاعب إلى صفوف نادي مانشستر سيتي في سبتمبر الماضي وخاض مع الفريق 50 مباراة في جميع المسابقات على المستوى المحلي والدولي وسجل  هدف واحد فقط، واستطاع اللاعب أن يرفع الفريق حيث فاز معه بـ لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم ووصل مع الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في موسم 2020 \2021 واستطاع الحفاظ على شباك الفريق من دخول الأهداف فيها.

 

يبلغ روبن دياز من العمر 24 عاماً فقط ولكن اللأعب له القدرة علي الوصول إلي مستوي أفضل من ذلك مع الفريق السماوي حيث حقق أكثر من نجاح في موسمه الأول مع الفريق ويطمح إلى تحقيق عدة بطولات في الموسم الثاني له مع المان سيتى وذلك بسبب تطوير اللاعب من مستواه بشكل مستمر ويظهر ذلك في كل مباراة حيث يستطيع اللاعب تقديم الأفضل في كل مباراة يشارك فيها في كل المباريات مع الفريق.

 

وقد صرح المدافع البرتغالي في بداية هذا الموسم بأنه في العام الماضي حصل على أربعة أيام فقط للراحة ولكن في هذا الموسم حصل علي أسبوعين.

حيث أوضح بأنه هناك العديد من التدريبات التي يجب القيام بها حتى يطور من مستواه مع الفريق، وأكد اللاعب بأن الموسم الماضي كان رائعاً ولكن سيكون الموسم القادم أفضل روعة ويحصد عدد من الجوائز الفردية مع الفريق.

 

وقال اللأعب صاحب 24 عاماً “لقد تجاوز اللعب مع مانشستر سيتى كافة توقعاتي ومن دواعي سروري أن أكون من ضمن قائمة هذا الفريق الرائع”.

 

وأضاف قائلاً” يجب أن أشكر المدرب  بيب جوارديولا والجهاز الفنى للفريق والذي ساعدني على تحسين مستوايا بهذا القدر الرائع حيث كان لدي حلم أن أكون من ضمن هذا الفريق ويجب أن أساعده على الحصول على البطولات في الموسم الحالي.

وأكد اللاعب بأن كل شئ ينطلق من الصفر ولكي تحصل على ما تريد يجب عليك أن تحاول مرارأً وتكراراً حتى تحقق الهدف الذي ترغب في الفوز به

 وأني قد انضممت لهذا الفريق الرائع من أجل الحصول على كأس دوري الأبطال في المواسم القادمة حيث أنى أرغب في تولي قيادة دفاع الفريق بشكل كامل.

 

تصريحات دياز عن جوارديولا

اللاعب روبن دياز

يطمح جوارديولا إلى الحصول على مستويات جديدة من اللاعبين حيث أعترف دياز بإن جوارديولا يقوم بالضغط المستمر عليهم من أجل تحسينه هو وباقي زملائه في الفريق السماوي والحصول علي عدد كبير من البطولات وزيادة بطولات جوارديول مع السيتى في كل موسم وذلك بفضل قائمة النجوم التي جاءت إلي نادى مانشستر سيتى في هذا الموسم.

 

حيث قال دياز ” من أهم الأشياء التي جعلتني أحب هذا الفريق هو طريقة جوارديولا في دفع اللاعبين حيث أنة يعرف جيداً قدر كل لاعب، ويريدنا في كل يوم أن نكون أفضل عن اليوم الماضى وذلك بسبب الخبرة الكبيرة التي يضيفها لنا بعد كل تدريب وكل مباراة مع الفريق حيث يشجع المدرب اللاعبين على إحراز الأهداف، والحفاظ على شباك الفريق من دخول الأهداف فيها مما يساعد اللاعبين على الفوز في جميع المباريات.

 

وهذا بفضل الإيمان والثقة المتبادلة بينه وبين اللاعبين حيث أنه قادر على توفير البيئة المناسبة لتهيئة اللاعب ليخرج أفضل ما عنده في المباراة حيث يعطي لكل منا دفعة إيجابية قبل أنطلاق المباراة ومع بداية المباراة يعطى لنا الكثير من التصريحات طوال مدة المباراة مما يضيف لنا الخبرة الكافية في الفوز بها.

   

وأضاف دياز في تصريحاته قائلاً ” يوجد في الفريق العديد من نقاط القوة ولكن اختبار واحد لا يكفي من حتى نعرف مستوى كل لاعب  ولكن كل ما أتأكد منه بأننا لدينا شخصية قوية تظهر في المباراة بغض النظر عن قوة المنافس وعن ظروف المباراة التي لعبها حيث أننا قادرين على الفوز أياً كانت الظروف.

  

وختم المدافع تصريحاته قائلاً ” يرى جوارديولا نقاط ضعف الفريق المنافس نقطة نقطة ويدير بها المبارة وفقاً لمدى قدراتنا في التغلب عليها وهذا ما يجعلنا نفوز بالمباريات بسهولة ونلعب بقوة وذكاء في نفس الوقت.

وأضاف في نهاية تصريحه ” بأنه يتمني أن يحصل على البطولات هذا الموسم مع الفريق على المستوى المحلي وعلى مستوى دوري أبطال أوروبا حيث أن الفريق يمتلك قائمة من أفضل النجوم في العالم.