لاعبي كرة القدم الجزائريين

انضم الجزائري رياض محرز إلى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في الإنتقالات الصيفية في عام  2018 بعد ما حارب هذا اللاعب وأثبت نفسه في الفرق الأخري من أجل الوصول إلى فريقه المفضل في الدوري الإنجليزي لكرة القدم وينتهي عقد محرز مع السيتي في عام 2023.

وعلى غرار اللاعب المصري محمد صلاح في ليفربول وأحمد حسام ميدو في توتنهام فإن رياض محرز استطاع أن يضع اسمة بجانب عمالقة الوطن العربي في الدوري الإنجليزي لكرة القدم في أوروبا.

ولكن قبل أن ينضم محرز إلي مانشستر سيتي فهناك لاعبي كرة القدم الجزائريين سبقوه في ارتداء قميص مانشستر سيتي سنذكرها في هذا المقال.

رياض محرز اللاعب الجزائري الأفضل في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم

لاعبي كرة القدم الجزائريين

علي بن عريبة

لاعبي كرة القدم الجزائريين-علي بن عربية
لاعبي كرة القدم الجزائريين-علي بن عربية

هو أول لاعب جزائري يرتدي قميص نادي مانشستر سيتي الإنجليزي وذلك حينما جاء لينضم إلي الفريق في عام 2001 قادماً له من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي واستمر اللاعب حتى عام 2003 مع الفريق قبل أن ينتقل إلي الدوري القطري.

وشارك على بن عريبة مع نادي مانشستر سيتي في 78 مباراة في كافة المسابقات سجل خلالها 11 هدف.

 

كريم كيركار

كريم كيركار مانشستر سيتي
كريم كيركار مانشستر سيتي2002

هو ثاني لاعب جزائري ينضم لفريق مانشستر سيتى حيث انضم اللاعب إلي موسم الانتقالات الصيفية في عام 2002 قادماً له من نادي لوهافر الفرنسي واستمر اللاعب مع الفريق حتي شتاء عام 2003 ولكن لم يشارك كريم كيركار مع السيتي في أي لقاء رسمي.

 

جمال بلماضي 

جمال بلماضي مانشستر سيتي
جمال بلماضي

جمال بلماضي هو المدير الفني لمنتخب الجزائر هو ثالث لاعب جزائري يرتدي قميص السيتي وذلك حينما انضم بلماضي إلي السيتي على سبيل الإعارة من فريقه أولمبيك مارسيليا الفرنسي في يناير عام 2003 وحتى مايو من نفس العام، وشارك اللاعب مع السيتي في ثمان مباريات في الدوري الانجليزي لم يحرز فيهم أهداف.

 

جمال عبدون

جمال عبدون
جمال عبدون

هو اللاعب الرابع الذي انضم إلى مانشستر سيتي قبل أن ينضم رياض محرز إلي الفريق حيث أنضم عبدون إلى السيتي في شتاء 2007 على سبيل الإعارة من نادي أجاكسيو الفرنسي ولكن شارك اللاعب جمال عبدون مباراة واحدة فقط مع الفريق قبل أن يعود إلى فريقة مرة أخرى في صيف 2007.

 

رياض محرز 

رياض محرز

يختلف رياض محرز بشكل عام عن من سبقوه من لاعبي كرة القدم الجزائريين في الانضمام إلي السيتي حيث لا يوجد لاعب عربي أو جزائري حصل علي بطولات مع هذا الفريق.

حيث منذ أن انضم اللاعب مع الفريق شارك في 90 مباراة في الدوري الإنجليزي لكرة القدم سجل 28 هدفاً وتوج مع الفريق بلقبين الدوري الانجليزي الممتاز في موسم 2018 – 2019 وموسم 2020- 2021.

وأيضاً حصل اللاعب مع الفريق على بطولة كأس الرابطة ثلاث مرات في عام 2018 و 2019 و 2020 وكأس الاتحاد الإنجليزي في عام 2018 ودرع الاتحاد في موسم 2018 – 2019.

وبلغت إجمالي مشاركات رياض محرز مع نادي مانشستر سيتي حتى الآن 146 مباراة في جميع المسابقات سجل فيهم 40 هدفاً واستطاع رياض محرز أن يحصل علي المركز الثاني في جدول ترتيب هدافي الدوري الانجليزي بعد المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول وهو ثاني أكثر لاعب عربي  احرازا للاهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الأن.

ويرغب رياض محرز في أن يحصل على عدد آخر من الألقاب مع فريقه مانشستر سيتي في الفترة المقبلة ليسجل رقم قياسي جديد ينضم إلى سجلاته في الدوري الإنجليزي.

 

انجازات رياض محرز الفردية مع مانشستر سيتي

  • لاعب الشهر في مانشستر سيتي  أكتوبر 2018  سبتمبر 2019، ديسمبر 2019 و شهر فبراير 2021.
  • لاعب الشهر من جماهير اتحاد اللاعبين المحترفين في الدوري الانجليزي مارس 2021.
  • أفضل هداف إفريقي في الدوري الانجليزي عام 2019.
  • جائزة آلان هارداكر: 2021