اللاعب ستونز

توقيع عقد جديد يمتد لخمس سنوات مع مانشستر سيتي

صرح نادي مانشستر سيتي في يوم الثلاثاء الماضي عن تجديد عقد لاعبه جون ستونز وتجديد ثقة اللاعب في النادي حتى عام 2026، حيث استطاع اللاعب أن يثبت قدرته مع الفريق بعد أن فاز مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي وأيضاً كأس كاراباو.

نادي مانشستر سيتي وصفقاته الجديدة مع اللاعب ستونز

كان من المفترض أن ينتهي عقد اللاعب في الموسم القادم، ولكن اتفق النادي مع اللاعب على أن يتواجد معه حتى صيف 2026.

وقام اللاعب ستونز بالتوقيع على العقد الجديد مع نادي مانشستر سيتي بعد عودته إلى الفريق مجدداً بعد الأنتهاء من كأس أبطال أوروبا 2020 مع المنتخب الإنجليزي لكرة القدم، حيث حصل المنتخب الإنجليزي في هذه البطولة على أفضل خط دفاع.

ووصل اللاعب الذى يبلغ من العمر 27 عاماً إلي ملعب الاتحاد الخاص بالنادي قبل بداية الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي لكرة القدم وقام وقتها بالتوقيع على العقد الجديد مع النادي.

وصرح اللاعب بعد التوقيع على العقد الجديد قائلاً “أنا الآن أشعر بسعادة بالغة، احب أن أكون جزء من هذا الفريق العملاق، وألعب بجانب العديد من اللاعبين المميزين في كرة القدم وأنا أعلم أننا يمكننا مواصلة الفوز بالألقاب وهذا تركيزي الأساسي”.

جون ستونز
جون ستونز

وأضاف اللاعب ” النجاح الذى حققناه في الأربع سنوات الماضية كان انجاز كبير بالنسبة لى ولكن في السنوات القادمة سنحقق الكثير من النجاحات و الفوز بعدة بطولات جديدة مع الفريق، فهو أفضل مكان للعب كرة القدم وهذا أكبر طموحاتي.

 

وبعد انتهاء اللاعب من حديثه في المؤتمر الصحفي للفريق صرح تكسيكي بجيريستين مدير كرة القدم بنادي مانشستر سيتي “تجديد عقد اللاعب هو خبر سعيد بالنسبة لنا في الفريق” وأضاف مدير كرة القدم “جون ستونز هو لاعب كرة قدم رائع وهو مدافع صعب الحصول عليه وهو مناسب تماماً لأسلوب لعب الفريق الجديد والحفاظ على دفاع الفريق من الأختراق وخاصة في البطولات المهمة.

جون ستونز: الدفاع من أجل الفوز

انضم اللاعب ستونز إلى نادى مانشستر سيتى قادماً له من نادي إيفرتون في موسم 2016-2017 وكان عمرة وقتها 22 عاماً، وكان اللاعب واحد من ضمن ثمان لاعبين جداد تم ضمهم إلى مانشستر سيتي وذلك من أجل المساعدة في الدخول إلي أسلوب لعب جوارديولا الجديد إلي النادي.

بعد إنضمام اللاعب إلى النادي مباشرة بدأ في اللعب مع الفريق حيث إستطاع الفريق في المباراة الأولي له ستونز في الفوز علي نادي  سندرلاند بهدفين مقابل هدف واحد، ولعب جون في هذا الموسم 41 مباراة مع مانشستر سيتي.

وظهر اللاعب بشكل مناسب لأسلوب لعب الفريق في الموسم الأول له وتألق بشكل كبير ولكن الإصابات المتتالية جعلت توقف اللاعب عدة شهور عن اللعب.

وبدأ اللاعب في الظهور مرة أخري في مباريات الفريق في موسم 2017- 2018 الذي شارك فيه بنحو 28 مباراة وحصل على أول ميدالية له في كأس رابطة الأندية الإنجليزية والدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 100 نقطة.

 حقائق شيّقة عن اللاعب ستونز:

وصف نادى مانشستر سيتى مدافع الفريق جون ستونز الذي يرتدي القميص رقم 5 بأنه مدافع أنيق وذكى وأنه زميل الفريق الذي لا يمكن الاستغناء عنه، وقد وصف زملاء اللاعب في الفريق بأنه اللاعب الذكى الذي يتصف بالهدوء والثقة في النفس ولديه رؤية فنية مختلفة للمباراة.

اللاعب ستونز
اللاعب ستونز

حقائق شيّقة:

  • الأمل والتفاؤل هو الطريق الأول الذي يسبقة تحقيق الأهداف حيث يعمل جون ستونز على استغلال الوقت بشكل صحيح من أجل تطوير مستواه في كرة القدم، حيث صرح اللاعب في حديثه مع قناة سي تي في بأن وقت العزل الصحي أعطاه وقت مميز للتدريب وتطوير مستواه على الصعيد الرياضي بشكل كبير.
  • بجانب التدريب وقت حظر التجوال عمل اللاعب على تقديم فيلم وثائقي تحت أسم Tiger King ويعرض الآن على منصة العرض الإلكترونية نتفليكس
  • أثناء حديث إيفان كوردوبا، لاعب إنتر ميلان السابق مع جريدة ديلي ميل الإنجليزية عن نادي مانشستر سيتي وعن الدوري الإنجليزي قال اللاعب عن جون ستونز بأنه مدافع قوى للغاية، وأنه واحد من أفضل المدافعين في كرة القدم العالمية حيث يمتلك اللاعب كل المهارات والقوة المتاحة للدفاع عن شباك الفريق.
  • وصف دافيد سيلفا زميلة في الفريق جون ستونز في لقاء له على موقع Reddit أنه أكثر اللاعبين المضحكين في الفريق.
  • منذ أن انضم اللاعب لمانشستر سيتي لعب نحو 158 مباراة مع الفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم استطاع أن يقوم بــ 190 اعتراض ضد الفرق المنافسة، وحقق 574 تمريرة صحيحة لكرة القدم وأيضاً 132 استخلاص ناجح للكرة.
  • استطاع اللاعب في عام 2018 على ملعب الاتحاد أن ينقذ فريقه من دخول هدف في مرماه في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مما ساعد فريقه بشدة على هزيمة نادي ليفربول في تلك المباراة وحصد الثلاث نقاط في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي لكرة القدم وحصل وقتها على رجل المباراة.

 عودة ووكر وستونز وجيسوس إلى السيتي

عاد لاعبو مانشستر سيتي الإنجليز والبرازيليين الدوليين  إلى الفريق مرة أخري قبل إنطلاق الموسم الجديد لكرة القدم 2021-2022

استطاع اللاعبين إيدرسون وجابرييل جيسوس وجون ستونز وكايل ووكر حضور تدريب الفريق الأول في يوم الثلاثاء الماضي على ملعب الاتحاد بعد إن انتهو من فترة الراحة المقررة لهم بعد مشاركة اللاعبين في كوبا أمريكا و كأس الأمم الأوروبية 2020.

 استطاع كل من البرازيل وإنجلترا التأهل إلى نهائي بطولة كوبا أمريكا ويورو 2020 ولكن سقطت البرازيل في المباراة النهائية لبطولة كوبا أمريكا وخسرت أمام الأرجنتين في المباراة التي انتهت 1 صفر.

ولم يستطيع الأسود الفوز في بطولة أمم أوروبا هذا العام بالرغم من وصوله إلى المباراة النهائية حيث فازت عليهم إيطاليا في ركلات الترجيح.

 والجدير بالذكر بأن أمام هؤلاء اللاعبين عده أيام من أجل العودة مرة أخرى والمشاركة في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز حيث من الممكن المشاركة في مباراة الفريق التي ستكون غداً الأحد أمام نادي توتنهام.

 

قائمة ألقاب اللاعب مع الفريق

قدم اللاعب مع مانشستر سيتى العديد من التضحيات من أجل الحفاظ على شباك الفريق ومنذ انضمام اللاعب إلى الفريق استطاع المشاركة في 168 مباراة وسجل فيها 10 أهداف و حصد اللاعب مع فريق مانشستر سيتي على عدة بطولات وهي:

  • الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم 2017-2018 و 2018-2019 وموسم 2020-2021.
  • كأس الرابطة في موسم 2017-2018 و 2019-2020.
  •  كأس الاتحاد الإنجليزي (2018-19)
  •  الدرع الخيرية (2018 ، 2019)