فصل الصيف هو فصل الانتعاش والصحة، وتقدم لكم شركة كيونت العادات الغذائية الصحية لصيف صحي وآمن من الأمراض.

 6 من العادات الغذائية الصحية

الاعتناء بنظافة الأطعمة

يكثر انتشار البكتيريا والفطريات في فصل الصيف وكذلك ينتهي البيات الشتوي لبعض الحشرات وتخرج بحثًا عن الطعام المكشوف، مما تزيد معه أهمية الاعتناء بنظافة الطعام وتخزينه، فينبغي عليك غسل الأطعمة المعرضة للهواء مثل الخضر والفاكهة جيدًا. كذلك ينبغي عليك تغطية الطعام جيدًا وعدم ترك بقايا الطعام في الهواء الطلق أبدًا، وتخزين أي أطعمة في الثلاجة وذلك لأن في الصيف يقل الوقت الذي يستغرقه الطعام في التلف أو التعفن كل هذا من العادات الغذائية الصحية.

 

التخفيف من المنبهات

الكثير منا تعود على شرب المنبهات كالشاي والقهوة، ولكن مع الأسف تؤدي هذه المواد المنبهة في الصيف إلى تحفيز الجسم لإخراج المياه، مما يؤدي إلى الشعور بالصداع والجفاف، ولا ندعوك إلى ترك هذه المواد بالكامل فقد يكون ذلك صعبًا ولكن على الأقل راقب بحذر استهلاكك وحاول أن تجعله معتدلاً أو أقل من الكمية التي اعتدت شربها في الشتاء.

 

ممارسة الرياضة باستمرار

اليوم العالمي لليوجا

يكثر في الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة الإحساس بالخمول،وتندرج تحت العادات الغذائية الصحية ممارسة التمرينات الرياضية بانتظام، حيث تنشط التمارين الصباحية الدورة الدموية للجسم، وتجدد الأكسجين في الدم، وتساعد على حرق السعرات الحرارية الزائدة، وأما إذا تعذر ممارسة التمرينات فلا يوجد بديل عن رياضة المشي وهي أسهل رياضة لا تتطلب أي مجهود، وتساعدك على الاحتفاظ بجسمك نشيطًا مجددًا. وتسطيع معرفة المزيد من فوائد ممارسة الرياضة في الهواء الطلق.

أهم النصائح لفقدان الوزن من الفائزين في تحدي Belite لفقدان الوزن

تجنب أشعة الشمس المباشرة

يؤدي التعرض المستمر لأشعة الشمس المباشرة إلى زيادة خطر الإصابة بإجهاد حراري أو ضربة شمس، ولذلك ننصح بارتداء قبعة عند التعرض المباشر لأشعة الشمس، والسير في الظل وتجنب الأشعة خصوصًا أشعة شمس الظهيرة عندما تتعامد أشعة الشمس على الأرض، وأما شمس الصباح الباكر وقت الشروق فلا يوجد مشكلة في التعرض البسيط لها فهي تزود الجسم بما يحتاجه من فيتامين د.

 

اشرب الماء باستمرار

 

عدوك الأول في فصل الصيف هو الجفاف، فاحذر التعرض للجفاف عن طريق إبقاء جسمك رطبًا طوال الوقت، فالمفترض أن تشرب ما لا يقل عن 3 لترات من الماء يوميًا للحفاظ على رطوبة الجسم والاستفادة من فوائد الماء.
كما أنه من المهم أن تحرص على عدم شرب كل الماء مرة واحدة، فالجسم لن يستفيد من الماء إلا إذا تم توزيعه بانتظام على مدار اليوم، فلا تقضي كل النهار بدون شرب وتأتي في الليل وتشرب كل الكمية المطلوبة مرة واحدة فلن يستفيد جسمك في هذه الحالة من الماء الزائد.

تأكد من نظافة الماء

افضل فلتر مياه

تأكد أنك تشرب ماء نظيف ومفلتر، وترشح لك كيونت منتجها العالمي المميز للحصول على ماء نظيف وهو جهاز HomePure Nova الذي يتميز بالجودة العالية والتصميم المتميز والتكنولوجيا الحديثة، حيث يتضمن فلترة شاملة للماء مقسمة على 9 مراحل لضمان أن تحصل على مياه شرب نظيفة وآمنة مع الاحتفاظ بالمعادن الطبيعية الغنية، حيث يعمل فلتر مياه HomePure Nova بتكنولوجيا متطورة لضمان أفضل جودة ونظافة لمياه الشرب، ومن المميزات الأخرى لجهاز HomePure Nova أنه سلس وسهل الاستخدام فقد تم تصميمه بحيث يكون صديق للمستخدم.

 

مميزات أخرى لجهاز HomePure Nova

يعتبر جهاز HomePure Nova من المنتجات الصديقة للبيئة، فهو موفر الطاقة حيث لا يعمل بالكهرباء، كما أن تصميم المنتج تم بطريقة تمنع إهدار الماء، فالجهاز هو رفيقك المثالي في الصيف عند شرب كميات المياه الكثيرة لتفادي الجفاف والعطش، فنظافة المياه ليست رفاهية أبدًا بل ضرورة صحية.

استمتع بصيف رطب مع جهاز HomePure Nova وابدأ طريق الصحة والعافية مع كيونت.