طريقة النوم الصحي

يعتبر النوم الصحي من أهم  الأمور التي تحافظ على الصحة العامة على المدى القصير والطويل، فهي ذات تأثير مباشر على الصحة الجسدية والنفسية، وعدم انتظام النوم والأرق يؤديان إلى تأثيرات سلبية وتوتر وإجهاد مستمر يؤدي إلى قلة الراحة والإنتاجية، وفي هذا المقال سنقدم بعض النصائح للحصول على نوم صحي.

طريقة النوم الصحي

تنظيم روتين النوم

من أكثر الأساليب فعالية هي وضع أوقات ثابتة للنوم والاستيقاظ، فذلك يساعد الساعة البيولوجية في المخ على الاستعداد للنوم في الأوقات المتكررة مما يقلل من الأرق، ويساعد على النوم العميق الذي يعطي الجسم كفايته من الراحة، فبرمجة الجسم أثبتت أنها الطريقة الأكثر فعالية. 

 

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام

تؤدي ممارسة التمارين الرياضية بانتظام أو ممارسة رياضة معينة مثل السباحة أو الجري بشكل منتظم إلى تفريغ طاقة الجسم وبقايا التوتر والطاقة السلبية، مما يساعد على تجنب الأرق والنوم بشكل أسهل، ويفضل أن تكون التمارين الرياضية في أوقات بعيدة عن أوقات النوم لأنها تؤدي إلى تيقظ الذهن.

كل ما تحتاج معرفته عن التمارين الرياضية وجودة الهواء

تقليل المواد المنبهة

ينبغي تقليل تناول المواد المنبهة في الليل لأنها تنبه الجهاز العصبي وتمنعك من النوم، وحتى لو كنت تشربها وتنام فهي تمنعك من النوم العميق وحصول الجسم على الراحة الكافية لبدء نشاط اليوم التالي بجسم مستريح. يفضل ألا تتناول مواد منبهة قبل النوم بثمانية ساعات حتى ينتهي تأثيرها وتتمكن من النوم العميق بسهولة.

 

توفير هواء نقي يساعد على النوم

تلوث الهواء الداخلي بالجسيمات يؤثر سلبًا على الجسم أثناء النوم، وكذلك بسبب عدم التهوية الكافية تتأثر جودة التنفس بالسلب، ولذلك من الضروري أن تتأكد أن هواء غرفة النوم نظيفًا، وننصحك باستخدام منقي الهواء الذي تقدمه شركة كيونت للبيع المباشر وهو جهاز HomePure Zayn لضمان تنظيف هواء الغرفة والحصول على نوم عميق صحي.

 

نظام تنقية الهواء HomePure Zayn

هو نظام مصمم لتنقية هواء بعناية فائقة، ويتكون النظام من خمسة مراحل مختلفة للتنقية بحيث ينقي أكثر من 99% من الجسيمات الدقيقة العالقة في الجو، وكذلك والمواد المسببة للحساسية، كما أنه يساعد على إزالة الفيروسات والبكتيريا والعفن والفطريات والروائح الكريهة والمركبات العضوية العالقة في جو الأماكن الداخلية.
كما يغطي جهاز تعقيم الجو HomePure Zayn مساحة 36 متر مربع من المساحات الداخلية، وهو رقم أكبر 5 أضعاف من أرقام أنظمة التنقية المعتادة. جدير بالذكر أن نظام تنقية الهواء HomePure Zayn قد تم تطويره في سويسرا وتم تصنيعه في كوريا الجنوبية، واعتماده من المركز الأوروبي لمؤسسة أبحاث الحساسية.

 

المراحل الخمسة لمنقي الهواء

نظام التنقية يتكون من خمسة مراحل متعاقبة:

مرحلة الفلتر الأولي

هدف هذه المرحلة هو إزالة الجزيئات الكبيرة من الهواء مثل وبر الحيوانات الأليفة في المنزل والغبار.

 

مرحلة فلتر البلازما أيون فائق الدقة

تعمل هذه المرحلة على إذابة الجراثيم والبكتيريا والفيروسات من هواء الغرفة، حيث تتم إذابتها بنسبة تزيد عن 99% ثم تحويلها إلى عنصر آمن وهو عنصر H2O.

 

مرحلة فلتر HPP+ 

يتم في هذه المرحلة إزالة الجزيئات متناهية الصغر التي يحملها الهواء، ومنها الجسيمات والفيروسات والبكتيريا والكائنات المجهرية والغبار والعفن والفطر، وكذلك تعمل على تخليص الهواء من الغازات السامة والأبخرة الضارة، ومنها أول أكسيد الكربون والفورمالدهايد.

 

مرحلة فلتر الكربون المنشط

تهدف هذه المرحلة إلى تحسين رائحة الجو عن طريق امتصاص الروائح الكريهة والإزالة التامة لها، وكذلك سحب الأبخرة والغازات العالقة في الجو.

 

مرحلة الأشعة فوق البنفسجية

مرحلة الأشعة البنفسجية معنية بعوالق البكتيريا والجراثيم التي لم يتم إذابتها بالكامل في المراحل السابقة، وذلك عن طريق فلتر بلازما الأيون فائق الدقة.

أوقات النوم الصحيحة

إن الليل هو أفضل ساعات النوم، ولا يمكننا أن نحدد وقت نوم ثابت أي لا يمكننا أن نقول أخلد إلى النوم من الساعة 9 إلى الساعة 6، وذلك لأن هناك سببين وراء عدم تحديد وقت محدد من قبل الباحثين، وهى عمر الشخص وطبيعة الجسم.

أفضل وقت للنوم علمياً

إن تحديد أفضل ساعات النوم لم يأتي من فراغ بل جاء بعد العديد من الدراسات التي أثبتت أن عدم الاقتداء بهذه الساعات قد يؤدي إلى مشكلات صحية من عواقب العشوائية في النوم.

نوم صحي وحياة أفضل

نظام HomePure هو استثمار آمن في الصحة العامة والجهاز التنفسي، ويساعدك على الحصول على نوم صحي عميق عن طريق إحاطة مكان نومك بهواء نظيف وآمن. لا تتردد فجودة الحياة والنشاط والإنتاجية يبدئون من النوم الصحي العميق كل يوم.