كأس السوبر الأفريقي

بعد تأجيلها عدة مرات في عام 2020، أقيمت بطولة  كأس السوبر الأفريقي في الدوحة بقطر في 28 مايو 2021. حيث أدت الإجراءات الإحترازية بسبب الوباء العام الماضي والخلافات حول مكان المباراة إلى تأجيل عدة مواجهات سنوية بين الفائزين بدوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية.  وتحت رعاية شركة كيونت للبيع المباشر تسلم لاعبو فريق النادي الأهلي المصري الميداليات الذهبية لحصولهم على المركز الأول ببطولة السوبر الأفريقي وحصولهم على الكأس، وذلك بعد الفوز على نادي نهضة بركان المغربي بهدفين نظيفين في المباراة الممتعة التي جمعتهما في استاد جاسم بن حمد بنادي السد في العاصمة القطرية الدوحة.

 

كأس السوبر الأفريقي

كأس السوبر الأفريقي

تم تتويج النادي الأهلي المصري ببطولة السوبر الأفريقي التي تمت إقامتها في الدوحة، وذلك للمرة السابعة في تاريخ النادي الأهلي، حيث كانت مباراة ساخنة وممتعة كرويًا في استاد جاسم بن حمد بنادي السد في العاصمة القطرية الدوحة. وقد سجل هدفي النادي الأهلي المصري اللاعب صلاح محسن واللاعب محمد شريف، وقد قدم نادي نهضة بركان المغربي مباراة مشرفة تليق بكأس السوبر الأفريقي، إلا أن الحظ لم يحالفهم للفوز بالبطولة.

 

اللقب رقم 22 قاريًا

سجل اللاعب محمد شريف الهدف الأول للنادي الأهلي المصري في الدقيقة 55، حيث سدد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء على يمين حارس نهضة بركان المغربي لتستقر في الشباك. بينما أتى الهدف الثاني قرب نهاية المباراة في الدقيقة 81، وذلك عن طريق اللاعب صلاح محسن الذي راوغ حارس نادي نهضة بركان وسدد الكرة في الشباك. وبهذه البطولة الأفريقية يعد الأهلي قد وصل إلى اللقب رقم 22 قاريًا، فالنادي الأهلي المصري تمكن من تحقيق 9 بطولات لدوري أبطال أفريقيا، و7 ألقاب لكأس السوبر الأفريقي، وكذلك 4 ألقاب لكأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، وأيضًا بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، وكأس الأفرو آسيوية.

 

تتويج واحتفالات

كأس السوبر الأفريقي

شارك النادي الأهلي المصري في بطولة كأس السوبر الأفريقي بصفته بطلا لدوري أبطال إفريقيا، بينما شارك نادي نهضة بركان بعد تتويجه بكأس الكونفدرالية على حساب نادي بيراميدز المصري. وقد تم تتويج بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي بلقبه الثاني في السوبر الإفريقي، وذلك بعد فوزه بالبطولة عام 2017 كمدير فني لنادي ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي. أصبح المدرب موسيماني ثالث مدرب في قارة أفريقيا يحصد اللقب مع ناديين مختلفين، حيث فعلها المدرب فوزي البنزرتي من قبل مع نادي الترجي عام 1995، ثم مع نادي الوداد عام 2018، وكذلك فعلها المدرب باتريس كارتيرون الذي فاز بالبطولة مع نادي الرجاء في عام 2019، ونادي الزمالك في عام 2020. كما أن بطولة كأس السوبر الأفريقي هي اللقب الثالث للمدرب موسيماني مع النادي الأهلي المصري، وذلك بعد فوزه ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وبطولة كأس مصر، وكذلك فوزه بالمركز الثالث وبرونزية بطول العالم للأندية.

 

كيونت الراعي الرسمي لبطولات الأندية للكاف

التقى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في 24 فبراير الماضي مع إدارة شركة كيونت للبيع المباشر في الدار البيضاء للاحتفال بتوقيع شراكة لمدة عامين مع كيونت كشريك بيع مباشر رسمي لبطولات دوري الأندية الأفريقية، حيث يمثل الكاف كل الاتحادات الوطنية لكرة القدم في إفريقيا، ويدير مسابقات قارية ووطنية وأندية وهو الأكبر من بين ستة اتحادات قارية في الفيفا. ويأتي ذلك كامتداد لرعاية كيونت للكرة الأفريقية، حيث إنه لاتزال شركة كيونت هي الراعي الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، حيث إنها منذ عام 2018 هي الشريك الرسمي لكل مسابقات أندية كرة القدم في أفريقيا، وتتضمن هذه المسابقات كأس السوبر الأفريقي، ودوري أبطال أفريقيا، وكأس الكونفدرالية الأفريقية. وهذه الشراكة تأتي ضمن المسئولية المجتمعية لشركة كيونت للبيع المباشر التي تلزم نفسها بها لتطوير المجتمعات التي تعمل بها. حيث إن شركة كيونت لها الكثير من المساهمات المحورية في دعم كرة القدم الأفريقية ورعايتها وتطويرها. كما أن هذه الشراكة أتاحت لشركة كيونت فرصًا غير محدودة للتواصل المستمر مع عملاؤها وممثليها المستقلين منذ بدأت في عام 2018، فمثلا يحصل الممثلين المستقلين في كيونت بقارة أفريقيا على تذاكر حصرية للمباريات الهامة والأحداث المميزة في الرياضة الأفريقية، وفرصًا للخروج برحلات مميزة خارج القارة الأفريقية للمباريات التي تقام خارجها مثل مباراة كأس السوبر الأفريقي في الدوحة.