تمكين المرأة

قدمت السيدة مالو كالوزا المدير التنفيذي لشركة كيونت العالمية الرائدة في مجال البيع المباشر دروسًا ونصائح للمرأة الناجحة، خصوصًا بعد ظروف عالمية صعبة كان طريق النجاح فيها محفوفًا بالتحديات.

 

تمكين المرأة وتحديات عالمية

تحدثت المدير التنفيذي عن أنه بعد عام اتسم بالأزمة وعدم اليقين تقف الشركات في جميع أنحاء العالم على مفترق طرق، فالتأثير المستمر لوباء كورونا لا يزال واضحًا في العديد من الصناعات ويضع أمامنا الكثير من التحديات. كما أن مجال البيع المباشر الذي اشتهر بمقاومة الركود لم يسلم بالكامل من التأثير. وذلك لأن جوهر مجال البيع المباشر هو بناء القيمة من خلال العلاقات الفردية، وقد تأثر ذلك بالتوجيهات المتعلقة بالصحة والسلامة العامة في جميع أنحاء العالم، مثل حالات الإغلاق والقيود المفروضة على الحركة في معظم البلدان، حيث أصبح التباعد الاجتماعي هو المعيار الجديد وتوقفت الاجتماعات الشخصية والفعاليات وبرامج التدريب التي تعد شريان الحياة لأعمال البيع المباشر.

 

البيع المباشر وبناء العلاقات

وضحت السيدة مالو كالوزا أنه برغم أن العديد من النساء قد وصلن للنجاح في حياتهن الشخصية والمهنية، إلا أن نسبة كبيرة تواجه تحديات ضخمة لتتمكن من تحقيق هذا التوازن، فقد أظهر تقرير سنوي خاص بمجال البيع المباشر أن حوالي 74% من المشتغلين بهذا المجال هم من النساء، وهي ملحوظة تفيد أن هذا القطاع بالفعل يوفر للمرأة العديد من الحلول والخدمات التي لا تتوفر عادة في قطاعات العمل الأخرى. وتحدثت مالو كالوزا، وهي أول سيدة تحتل منصب المدير التنفيذي لشركة كيونت الرائدة في مجال البيع المباشر، حول دور كيونت في دعم العملاء والموزعين في نحو 100 دولة. وكذلك جهود الشركة في تمكين المرأة من خلال البيع المباشر.

 

زيادة النساء العاملات في البيع المباشر

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Malou T. Caluza (@qnetceo)

أضافت السيدة مالو أن إيجاد النساء الوقت الكافي لأنفسهم وعائلاتهن أصبح هدفًا صعب المنال، لأن عمل المرأة يتطلب العديد من التضحيات بوقت العائلة فالموازنة بين العمل والحياة الشخصية للمرأة العاملة هو أمر في غاية الصعوبة. فالمجتمع يتعامل مع المرأة على أنها كائن سحري ينبغي أن تكون الأم المثالية والزوجة المثالية والعاملة المثالية في وقت واحد بدون مراعاة لطاقتها الإنسانية. لذلك وجدت النساء ضالتهم المنشودة في مجال البيع المباشر حيث يوفر لهم ساعات عمل مرنة، وفرص عديدة لتنمية العمل والتواصل مع العملاء، وهو ما يمنح المرأة فرصة أن تكون رائدة أعمال بدون التضحية بحياتها الشخصية. كما أن البيع المباشر مجال يعتمد فيه الربح على الجهد المبذول بدون النظر إلى نوع جنس المشتغل بالبيع المباشر. كما أضافت أن مجال البيع المباشر يقوم بتعزيز سبل التواصل بين الأشخاص ذوي التفكير المماثل، الذين يتشاركون في القيم وفلسفة الحياة ويسيرون في اتجاه واحد. فمعظم النساء لديهم مهارات طبيعية في التواصل والعمل الجماعي والتعاون من أجل المصلحة الكبرى والتدريب والتعلم، وهي قيم مكونة لأساسات مجال البيع المباشر ويعتمد عليها بشدة، ولذلك تزدهر النساء في هذا المجال السلس.

 

المرأة التي تحصل على كل شيء

ترى السيدة مالو كالوزا أن مجال البيع المباشر هو المجال المثالي للمرأة التي تريد الحصول على كل شيء بشكل مستحق، فهي تريد تحقيق النجاح المهني والوصول إلى ريادة الأعمال، وفي نفس الوقت تريد أن تحقق النجاح الأسري في منزلها مع عائلتها ولا تريد التفريط فيهم بسبب العمل. وتتفق السيدة مالو أن لا يوجد أحد يمكنه تحقيق التوازن بشكل مثالي، ولكنها تؤمن أن المرأة يمكنها تحقيق الانسجام بين كل الأدوار التي تؤديها، فالمرأة التي تركز في عملها وتحقق الربح والنجاح يمكنها تحقيق نفس النجاح في منزلها بمنتهى السهولة. فالأمر يتعلق بالإرادة والنساء قويات بما يكفي ليتمكنن من تحقيق أحلامهن المهنية والشخصية.