سيرجيو أجويرو
ينتهي عقد المهاجم العظيم سيرجيو أجويرو مع مانشستر سيتي هذا الموسم، وهو أحد الأساطير الهجومية التي ارتدت قميص نادي مانشستر سيتي.

بداية موفقة للاعب سيرجيو أجويرو

سيرجيو أجويرو هو لاعب أرجنتيني انضم إلى نادي مانشستر سيتي في عام 2011، وقد كان لو أثرًا سريعًا على الفريق حيث سجل هدفين في أول ظهور له ليفوز على سوانزي سيتي بأربعة أهداف مقابل لا شيء، وذلك برغم أن مشاركته لم تزيد عن 30 دقيقة فحسب. فالبداية كانت موفقة وأعطت انطباعًا للجهاز الفني والجماهير أن هذا المهاجم سيكون له شأنًا خاصًا مع نادي مانشستر سيتي.

لقاء سيرجيو أغويرو

لحظات مميزة

لم تكن هذه هي المرة الوحيدة التي يخطف فيها اللاعب الأرجنتيني سيرجيو أجويرو الكاميرات وقلوب وعقول الجماهير العريضة لنادي مانشستر سيتي، فمن المواقف المميزة كانت مباراة مانشستر سيتي ضد نادي كوينز بارك رينجرز، حيث سجل سيرجيو هدفًا رائعًا ضمن لقب الدوري الإنجليزي لنادي مانشستر سيتي.

هداف النادي الأول

تلاحقت المواسم والأهداف حتى أصبح سيرجيو هو الهداف الأول تاريخيًا لنادي مانشستر سيتي، وذلك في مباراة مانشستر سيتي مع نادي نابولي في عام 2017، حيث سجل في المباراة التي فاز بها السيتي 4-2 ليتجاوز رقم الهداف التاريخي السابق لنادي مانشستر سيتي اللاعب إريك بروك. 

حقائق وأرقام

لعب سيرجيو أجويرو دورًا هامًا في الثلاث ألقاب الخاصة بالبطولات الإنجليزية التي حصل عليها نادي مانشستر سيتي وهم كأس الرابطة، وكأس الاتحاد الإنجليزي، والدوري الإنجليزي الممتاز. سجل سيرجيو 257 هدفًا في 384 مباراة لعبها مع نادي مانشستر سيتي في كل المسابقات المختلفة. جدير بالذكر أن سيرجيو أجويرو هو الأول في هدافي مسابقات الدوري الإنجليزي عند حساب نسبة الأهداف التي أحرزها مقابل عدد الدقائق التي لعبها على أرض الملاعب. كذلك يعد سيرجيو أكثر لاعب يسجل خارج فريق ملعبه على مدار تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز. كما أنه سجل الرقم القياسي لتسجيل العدد الأكبر من الهاتريك (3 أهداف في مباراة واحدة)، حيث سجل هاتريك في مباراة أستون فيلا على ملعبهم ليصبح الناتج النهائي 12 هاتريك وبالتالي يكسر الرقم القياسي للاعب آلان شيرار.

تصريحات رئيس مجلس إدارة مانشستر سيتي

صرح رئيس مجلس إدارة نادي مانشستر سيتي خلدون المبارك عن تجهيزهم لتمثال لللاعب سيرجيو أجويرو بحيث يتم وضعه بجانب تماثيل اللاعبين السابقين للنادي وهما اللاعب فينسنت كومباني واللاعب ديفيد سيلفا. كذلك سيتم عمل تصميم للاعب سيرجيو باستخدام الفسيفساء ووضعها داخل أكاديمية مانشستر سيتي لكرة القدم، وذلك تكريمًا للاعب. وأكد خلدون أن عطاء اللاعب سيرجيو أجويرو على مدار 10 سنوات لنادي مانشستر سيتي لا يمكن نسيانه أو إغفاله ولا بديل عن تقديره بما يستحق، فكل شخص يحب نادي مانشستر سيتي ستظل أسطورة سيرجيو محفورة للأبد في ذاكرته، وكذلك كل محبي لعبة كرة القدم. كما أضاف خلدون أن لحظة كلمات الوداع الأخيرة لم يحن موعدها بعد، فسيرجيو لا يزال أمامه الكثير ليقدمه في الفترة المتبقية مع نادي مانشستر سيتي، ولا تزال هناك تحديات أخيرة تنتظر اللاعب.

الإنسجام بين كيونت و نادي مانشستر سيتي : نتائج لشراكة مدتها 5 سنوات

استعداد للحظة الوداع

سيرجيو أجويرو

يبدأ نادي مانشستر سيتي في تجهيز سيناريوهات وخطط لرحيل أجويرو وتكريمه في آخر مباراة يلعبها نادي مانشستر سيتي على أرضه في موسم 2020/2021 في مواجهة نادي إيفرتون. يأمل الجهاز الفني والجماهير أن يتم السماح لبضعة آلاف من المشجعين أن يحضروا هذه المباراة الهامة في استاد الاتحاد، وذلك أقل ما يمكن تقديمه لتكريم اللاعب الأرجنتيني سيرجيو أجويرو على إسهاماته وإنجازاته الأسطورية مع نادي مانشستر سيتي.