مباراة تشيلسي و مانشستر سيتي
فاز نادي مانشستر سيتي على دورتموند ليتأهل لدور الأربعة في بطولة دوري أبطال أوروبا، بينما أصدر اتحاد الكرة الإنجليزي بيانًا بخصوص مباراة تشيلسي و مانشستر سيتي و مواعيد المباريات المقررة يوم السبت مفادها التالي.

بيان اتحاد كرة القدم بخصوص مباراة تشيلسي و مانشستر سيتي

تشاور اتحاد الكرة مع حكومة صاحبة الجلالة فيما يتعلق بترتيبات جنازة صاحب السمو الملكي الأمير فيليب، دوق إدنبرة، والتجهيزات الرياضية لمباراة مانشستر سيتي وتشيلسي يوم السبت 17 أبريل 2021. كذلك من باب الاحترام يوصي الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعدم إقامة مباريات كرة القدم بين الساعة 14:45 و16:15، والوقوف دقيقة حداد قبل إقامة المباريات وارتداء شارات سوداء. 

 

لا يوجد تأجيل للمباراة

بعد وفاة صاحب السمو الملكي الأمير فيليب يوم الجمعة ظهرت بعض التقارير التي تفيد أن مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي قد يتم تغيير موعدها بسبب ترتيبات الجنازة. ولكن اتحاد الكرة رد على هذا الأمر وأكد أن مباراة نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بين تشيلسي ومانشستر سيتي ستقام في موعدها على استاد ويمبلي كما هو مقرر في الساعة 17:30، بينما ستقام مباراة الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي للسيدات بين مانشستر سيتي للسيدات وأستون فيلا للسيدات إلى الساعة 12:00 ظهرًا. 

 

فوز مانشستر سيتي على دورتموند

في سياق آخر حقق مانشستر سيتي فوزًا مستحقًا على نادي بوروسيا دورتموند، حيث بدأت المباراة بتقدم دورتموند بهدف، ثم أحرز رياض محرز وفيل فودين هدفين في الشوط الثاني، ليفوز نادي مانشستر سيتي بنتيجة 2-1 وينتقل إلى دور الأربعة في بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه. بينما سيخوض نادي باريس سان جيرمان والسيتي معركة كروية للحصول على مكان في نهائي دوري أبطال أوروبا الشهر المقبل. 

سير المباراة

آخر شيء كان يريده  نادي مانشستر سيتي هو أن يسجل دورتموند هدفًا مبكرًا وإمالة المباراة لصالح دورتموند، ومع الأسف هذا بالضبط ما حدث عندما تقدم دورتموند في الدقيقة الخامسة عشر من الشوط الأول من المباراة، وذلك عندما فشل دفاع نادي مانشستر سيتي في إبعاد هجوم دورتموند المبكر، حيث وجدت الكرة طريقها في النهاية إلى لاعب دورتموند جود بيلينجهام الذي سدد تسديدة على الزاوية اليمنى العليا من الشبكة، وعلى الرغم من جهد جدير بالثناء من إيدرسون للتصدي للكرة إلا أنها سكنت الشباك. وقد حاول نادي مانشستر سيتي تعويض الهدف في الشوط الأول بالاستحواذ على الكرة وبهجمات مستمرة إلا أن الشوط الأول انتهى بتقدم دورتموند لتصبح مهمة مانشستر سيتي أصعب في الشوط الثاني.

 

الشوط الثاني

كانت المعادلة بسيطة للغاية بالنسبة لنادي مانشستر سيتي في الشوط الثاني من المباراة، فإما أن يسجل ويفوز أو البديل أن يتم إقصاؤه من دور الثمانية في البطولة للسنة الرابعة على التوالي وهو بديل محبط للغاية. بعد سبع دقائق من بداية الشوط الثاني ظل نادي مانشستر سيتي يهجم على دفاع دورتموند بشدة وكثافة حتى انكسرت مقاومة دورتموند أخيرًا عندما لمس اللاعب إيمري تشان كرة عرضية من اللاعب فيل فودين في منطقة الجزاء. أشار الحكم إلى نقطة الجزاء وبعد مراجعة مطولة من حكم الفيديو المساعد تم تأييد القرار وأحرز رياض محرز هدف التعادل بنجاح. حاول دورتموند إلى التسجيل للبقاء في المنافسة وهو ما كان يعني تغيير طريقة اللعب الدفاعية في الوقت المتبقي من المباراة. وبرغم محاولات دورتموند المضنية للتسجيل إلا أن السيتي باغت الدفاع مرة أخرى وسجل اللاعب فودن الهدف الثاني ليطيح بأحلام دورتموند نهائيًا في البطولة، وتنتهي المباراة بمجموع مباراة الذهاب والإياب 4-2 لصالح مانشستر سيتي الذي حصد فوزًا مستحقًا.
ويمكنك مشاهدة اهداف السيتي و بوروسيا دورتموند 2-1