الماء هو سر الحياة وسر بقاء البشر وسائر المخلوقات على كوكب الأرض. تدعوكم كيونت في اليوم العالمي للمياه إلى تقدير قيمة الماء التي تدخل في كل تفاصيل حياتنا اليومية، ولنفكر جميعًا فيما تعنيه المياه في حياتنا ونحتفل سويًا بهذا اليوم العظيم. ولنبدأ أولاً ببعض المعلومات عن اليوم العالمي للمياه.

 

أهداف اليوم العالمي للمياه

كان أول اقتراح لعمل اليوم العالمي للمياه في مدينة ريو دي جانيرو بدولة البرازيل عام 1992، والهدف الرسمي الأول لعمل اليوم العالمي للمياه وفقًا للأمم المتحدة هو تركيز الانتباه على أهمية المياه العذبة، والدعوة العامة إلى الإدارة المستدامة لمصادرها. تركز الأهداف الأخرى على الجانب التوعوي بأهمية المياه وتسليط الضوء على كوارث نقص المياه في العالم، وتحفيز صناع القرار على الالتفات إلى مشاكل المياه على المدى القصير والطويل وإعطائها القدر الكافي من الاهتمام ووضعها في الاعتبار عند اتخاذ القرارات.

موضوع اليوم العالمي للمياه 2021 “تثمين المياه”

ذكرنا أن كل عام يتم اختيار موضوع له متعلق بالمياه والتركيز عليه، وفي هذا العام الموضوع هو “تثمين المياه”، حيث يؤدي التطور الاقتصادي المستمر والزيادة المستمرة لتعداد سكان العالم إلى زيادة الاحتياج للمياه، ليس فقط مياه الشرب ولكن أيضًا المياه التي تحتاجها الزراعة والصناعة. التحدي الذي يواجهنا هو مشكلة تغير المناخ العالمي الذي يؤدي للتلوث وعدم استقرار وفرة المياه العذبة. أدى ذلك أن المجتمعات تبذل قصارى جهدها لتعويض نقص المياه الذي يحتاجه المجتمع وللأسف يأتي ذلك على حساب مصالح الكثير من الناس ويقلل من نصيبهم في المياه العذبة. وبالتالي نهدف هذا العام إلى تحسين أسلوبنا في تثمين المياه لنتمكن من إدارة المواد المائية وتقاسمها بشكل يحفظ مصالح الجميع. فقيمة المياه لا تقدر بالمال، فهي ذا قيمة حيوية ومعقدة تتداخل في جميع مجالات حياتنا، وتؤثر بشكل مباشر وغير مباشر على صحتنا وتعليمنا وإنتاجيتنا واقتصادنا، فالثروة المائية هي الثروة الحقيقة، وهي التي تضمن بقاء البشر وتطور المجتمعات وسلامة البيئة الطبيعية، فالأمر يتجاوز القيمة المباشرة للماء في الشرب.

 

ابدأ بنفسك

قد يقول البعض “أنا شخص واحد في عالم تعداده بالمليارات، فهل أنا مؤثر في موارد المياه العالمية؟”، والإجابة هي نعم أنت مؤثر للغاية، فالأمر لا يتعلق بك وحدك، فعندما يقوم الملايين من الأفراد بالحفاظ على المياه فإن هذا يخلق تأثيرًا تراكميًا مهولاً، وسنعرض هنا بعض النصائح البسيطة التي تساعد على ترشيد استهلاك المياه، ومنها أن تغلق الصنبور بمجرد استخدامه ولا تنتظر، وكذلك أن تصلح أي صنبور يقوم بتسريب المياه، ولا تترك صنبور الماء مفتوحًا أثناء غسيل أسنانك. كذلك لا تلقي بقايا الأكل في القمامة إن كان بإمكانك الاستفادة منها فيما بعد لوجبة أخرى فالطعام يستهلك الكثير من المياه قبل أن يصل إلى أطباقك.

 

فلتر HomePure Nova لضمان مياه آمنة ونظيفة

في إطار مسئوليتها المجتمعية وحرصها على تحقيق أهداف اليوم العالمي للمياه، تؤمن كيونت الشركة الرائدة في مجال البيع المباشر بحق كل فرد في الحصول على مياه عذبة، ومن مجهوداتها في ذاك فلتر HomePure Nova الذي تقدمه كيونت ضمن منتجات الصحة والعناية لضمان فلترة الماء بشكل كامل. حيث يحتوي على 9 مراحل لتنقية المياه تعمل بتكنولوجيا متطورة لضمان أفضل جودة وفلترة لمياه الشرب. كما أن الفلتر سهل الاستخدام ويوفر الطاقة فهو لا يعمل بالكهرباء، وسهل الاستخدام ليجمع بين الأمان والعملية والجودة. كما أن الفلتر ذو تصميم يمنع إهدار الماء ويقلل استهلاكنا لزجاجات المياه البلاستيكية، فهو منتج صديق للبيئة بالكامل. وندعوكم في اليوم العالمي للمياه إلى التأكد من شرب الماء العذب النظيف الآمن، والتمتع بصحة أفضل وتثمين المياه مع كيونت، والمشاركة في تحدي اليوم العالمي للمياه.

 

تحدي اليوم العالمي للمياه مع كيونت

دشنت كيونت تحدي جديد بمناسبة اليوم العالمي للماء وهو تحدي كيونت HomePure، بحيث تعطي المشاركين فرصة لربح فلتر HomePure Nova، وهدف التحدي هو التشجيع على عدم استخدام زجاجات المياه البلاستيكية وإهدارها بشكل متكرر. ويمكنك المشاركة بسهولة في التحدي بهذه الخطوات: أولاً ينبغي عليك ألا تشتري أو تستخدم زجاجات مياه بلاستيكية لمدة 3 أسابيع. ثانيًا أن تلتقط صورة سيلفي بهاتفك بها زجاجتك المفضلة لشرب المياه التي ستعيد استخدامها. ثالثًا أن تقوم بمشاركة هذه الصورة على منصة فيسبوك وإنستجرام مع كتابة هاشتاج  #bottleselfiechallenge، وتذكر أن تجعل خصوصية المنشور عامة. سيفوز أفضل 3 مشاركات بنظام تنقية المياه HomePure Nova.