يظن البعض أن خسارة الوزن أمرًا لا يحتاج إلى معلومات كثيرة، ويكتفون بسؤال الآخرين عن تجربتهم الناجحة، وهو ما يؤدي إلى انتشار شائعات ومغالطات. مع امتلاء الإنترنت بالمعلومات، يسهل وقوع المرء في شرك  المعلومات المضللة عن خسارة الوزن وأنظمة الحمية والتخسيس، وفي هذا المقال سنستعرض معًا الخرافات الشائعة ومدى صحتها.

خرافة رقم 1: تناول الفطور يعزز عملية التمثيل الغذائي

عادة ما يقال عن وجبة الإفطار أنها “أهم وجبة في اليوم” ويزيد البعض على ذلك بادعاء أن الإفطار يعزز عملية التمثيل الغذائي في جسمك. ربما يقصدون التأثير الحراري للطعام وهو الزيادة في معدل التمثيل الغذائي بعد تناول الطعام، ولكن هذا يحدث طوال اليوم ولا فارق في وقت تناول الطعام أو عدد الوجبات، ففي جميع الأحوال ما يؤثر على معدل التمثيل الغذائي هو نوعية الطعام الذي تتناوله. فعلى سبيل المثال إضافة شاي التخسيس Belite 01 إلى وجبة الإفطار يؤدي إلى تعزيز عملية التمثيل الغذائي في جسمك، فالشاي يحتوي على مزيج من الشاي الأخضر، وزهور الأقحوان، وأوراق الليمون الكفيري. كل ذلك هو الخطوة الأولى فحسب في تركيبة Belite 123 ذات الثلاث خطوات في إدارة الوزن.

Belite

لذة العيش صحّة وشباب#belite #thev #كيونت #نحافة_صحة_رشاقة

Posted by QNET on Wednesday, November 4, 2020

خرافة رقم 2: إذا كنت تمارس الرياضة، يمكنك أن تأكل كل ما تريد

تعد ممارسة الرياضة والتمرينات محورًا أساسيًا من نمط الحياة الصحي، ولكن هذا النمط لن يستقيم إذا كنت تتناول أطعمة غنية بالسعرات الحرارية وقليلة التغذية، حيث يكاد يكون مستحيلاً أن تصل لنمط حياة صحي بالتمارين وحدها مع نظام غذائي سيء. لذلك تتطلب خسارة الوزن بشكل ناجح أن تراقب السعرات الحرارية التي تستهلكها والتي تحرقها، حيث إن الإفراط في تناول الطعام من العوامل الرئيسة التي تؤدي إلى زيادة الوزن، وبالتالي حدوث مشكلات صحية مصاحبة لذلك. بناء على هذا تم تطوير منتج Belite 02 كمثبط شهية للغداء يتم تناوله قبل الوجبة بساعة، بحيث يساعد على تقليل الشهية، زيادة معدل حرق الدهون في الجسم وتحسين الدورة الدموية. ونصل في النهاية إلى أن تناول الكثير من الوجبات “غير الصحية” لا يجعل التمارين الرياضية أقل فاعلية فحسب، بل يؤثر سلبًا على الطاقة التي يحتاجها الشخص ليتمكن من إجراء التمارين الرياضية في المقام الأول.

خرافة رقم 3: الأكل ليلاً يجعلك بدينًا

نشأت هذه المغالطة من فكرة أن جسمك لن يكون لديه الوقت الكافي لحرق السعرات الحرارية إذا أكلت قبل النوم بقليل وهذا خطأ، حيث إن أجسادنا تحرق الدهون على مدار 24 ساعة في اليوم. كما أن الأبحاث قد أظهرت أن “ما تأكل؟” أهم بكثير من “متى تأكل؟”. السبب الوحيد لشعبية هذه الخرافة هو ميل الأشخاص لتناول أطعمة سريعة، مصنعة وغير صحية أكثر في فترة الليل لإشباع الرغبة الشديدة في الطعام، والأكل غير الصحي بطبيعة الحال يعيق خسارة الوزن مما أدى إلى ارتباط شرطي بين الأكل ليلاً والبدانة. ويعد تناول كوب من Belite 03 طريقة صحية لتحسين عملية الهضم في جسمك، وتعزيز عملية إزالة السموم منه، وهو ما يؤدي إلى إدارة أفضل للوزن.

خرافة رقم 4: شرب الماء ينقص الوزن

لا يحتوي الماء بمفرده على خصائص إنقاص الوزن، وبرغم ذلك فهو خالي تمامَا من السعرات حرارية. ولكن شرب الماء قد يساعد بعض الأشخاص الذين يفرطون في شرب المشروبات التي تحتوي على سعرات حرارية، مثل القهوة أو المشروبات الغازية أو العصائر، فشرب الماء بالطبع يساعد هؤلاء الأشخاص على تقليل استهلاكهم اليومي من السعرات الحرارية. كما أن شرب الماء يساعد على تقليل الشعور بالجوع بدرجة ما. وجدير بالذكر أن تناول المكملات الغذائية الصحية مع شرب الماء يساعدان سويًا على تعزيز خسارة الوزن، وهو ما يظهر جليًا في منتج Belite 123 الذي يحتوي على ثلاثة أجزاء لإدارة الوزن، خصوصًا عند مزج كل منتج منها مع المياه للحد من رغبة تناول الطعام، وكذلك توفير فوائد صحية تساعد على إدارة أكثر سلاسة ونجاحًا للوزن.

الخرافة رقم 5: الكربوهيدرات ضارة بالصحة

عادة ما يقول الناس أن الكربوهيدرات تسبب السمنة وزيادة الوزن، ولكن هذا يتغافل عن حقيقة أن هناك أنواعًا مختلفة من الكربوهيدرات، وهي الكربوهيدرات البسيطة والمعقدة، وأنه ليست كلها بنفس التأثير. تتكون الكربوهيدرات البسيطة في الأطعمة المصنعة ، والتي تؤدي إلى رفع مستوى السكر في الدم، وتؤدي إلى زيادة الوزن إذا تم استهلاكها بإفراط. وعلى الجانب الآخر، لا تعد الكربوهيدرات المعقدة بمثابة أطعمة “تسمين”، حيث إنها موجودة في الأطعمة الغنية بالمواد الغذائية النافعة مثل الفول والشوفان والبطاطس والخضروات الأخرى، وكلها تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم. لذلك فإن نوعية وكمية الكربوهيدرات التي تتناولها هي التي تؤدي إلى زيادة الوزن أو خسارته وليست الكربوهيدرات في حد ذاتها هي المشكلة كما يُشاع.

𝐵𝑒𝑙𝑖𝑡e

جبنالك وصفة مثالية وسهلة تعدّل مزاجك وتساعدك تضبط وزنك في ثلاث خطوات:1- ابدأ صباحك وعدّل مزاجك فنجان شاي صحيّة من 𝐵𝑒𝑙𝑖𝑡e.2- خذ ثاني كوب قبل الغداء واستمتع بطعم الفواكه وتحكّم بشهيتك.3- مع ثالث كوب شاي صفّي جهازك الهضمي و نام مستريحرتّبنالك يومك مع 𝐵𝑒𝑙𝑖𝑡𝑒.لتخفيف وزنك واربح جوائز رائعة Belite اشترِي المنتج وانضم الى التحدي.ترقبوا المزيد من التفاصيل.#belite #كيونت

Posted by QNET on Wednesday, November 4, 2020

لا توجد وصفة سرية لخسارة الوزن، فالأمر يحتاج إلى إدارة متوازنة، فالمكملات الصحية وبرامج الحمية الغذائية تهدف إلى مساعدتك على الوصول إلى لياقة بدنية ووزن صحي، ولكنها تحقق أفضل النتائج عندما تتزامن مع زيادة في النشاط البدني والحركي مع نظام تغذية صحي ومفيد. ونصل في نهاية المطاف أن التفريق بين الحقيقة والخرافة هي خطوة أولى فحسب لمعرفة ما تحتاج للقيام به لإدارة الوزن على المدى القصير والطويل، وتحقيق أهداف إدارة الوزن بشكل فعال.