يستعد المشهد الكروي الأفريقي لمواجهتين ساخنتين يومي السبت والأحد، في إطار مباريات ذهاب نصف النهائي في دوري أبطال أفريقيا.

المواجهة الأولى يوم السبت بين فريقي الوداد المغربي والنادي الأهلي المصري، والمواجهة الثانية يوم الأحد بين فريقي الرجاء المغربي والزمالك المصري.

تأتي هذه المباريات بعد ظروف صعبة وطاحنة للأندية الأفريقية وللمشهد الكروي بشكل عام.

فمنذ أزمة كوفيد 19 والأمور غير واضحة، وتم تأجيل العديد من المباريات، ولكن وصلنا أخيرًا إلى المرحلة الأخيرة من البطولة، وهو في حد ذاته إنجاز كبير.

وتتويج لمهودات الجميع في إبقاء المشهد الكروي مفعمًا بالحيوية، ومقاومة الظروف الصعبة للمران وإقامة المباريات.

استعدادات نادي الرجاء و الوداد المغربيين لمباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

عبر جواد الزيات رئيس نادي الرجاء المغربي في تصريحات صحفية عبر الموقع المغربي للبطولة عن الصعوبات التي يواجهها الفريق مؤخراً، حيث نوه أنه لا يمكنه أن يعد الجماهير العريضة بالحصول على البطولة.

حيث إن الفريق يبذل قصارى جهده منذ شهور سواء على الجانب الرياضي أو الفني وسط ضغط كبير وظروف صعبة وتأجيلات وهي ظروف غير طبيعية.

حيث لعب الفريق 111 مباراة كاملة خلال موسمين. ولكنه يعد الجماهير أن يبذل الجميع قصارى جهدهم للحصول على البطولة، فهي ستكون دفعة معنوية غير مسبوقة في هذه الظروف.

 

و على صعيد آخر ذكر موقع البطولة المغربي أن لاعب الوداد الإفواري المميز كومارا أصبح جاهزًا للعودة إلى الملاعب. حيث أصيب كومارا في مباراة نهضة بركان مما استلزم توقفه عن المشاركة في المباريات.

حيث غاب 10 جولات كاملة عن المشاركة في الدوري المغربي المحلي. وعبر الجهاز الفني لنادي الوداد المغربي عن تفاؤلهم ببرنامج إعادة التأهيل المكثف الذي يخضع له كومارا.

إذ يهدف إلى جعل كومارا قادرًا على المشاركة في المواجهة القوية مع النادي الأهلي المصري في ذهاب نصف النهائي في دوري أبطال أفريقيا يوم السبت.

وهي مواجهة أقل ما توصف به أنها صعبة ومليئة بالتحديات للطرفين، ولكنها ستقام على أرض الوداد مما يعطي دفعة معنوية يأمل الوداد في استغلالها لحسم الفوز قبل مباراة العودة في مصر.

 

استعداد النادي الاهلي لمباراة نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

كما أرسل النادي الأهلي المصري القائمة النهائية المشاركة في مباراة الذهاب، وقد تم استثناء المصابين من هذه القائمة.

وجدير بالذكر أن اللاعبين بالنادي الأهلي علي معلول التونسي، وجيرالدو الأنجولي سوف ينضمون إلى بعثة النادي الأهلي فور انتهاء معسكر منتخبي بلديهما الذان يشاركان بهما في الوقت الحالي.

ويأمل لاعبو النادي الأهلي المصري في إضافة لقب جديد إلى سجل الفوز، حيث حقق الأهلي رقمًا قياسيًا في هذه البطولة بثمانية تتويجات.

استعداد نادي الزمالك للمواجهة

أكد مصدر من نادي الزمالك المصري أنهم مستعدون لمواجهة الرجاء المغربي، وأنهم على دراية بالتحديات الكبيرة في هذه المواجهة.

وبرغم ذلك فإن اللاعبين محافظون على الطاقة الإيجابية والحماس، وقد ظهر ذلك بوضوح في مران الفريق.

خصوصًا بعد استبعاد اللاعب ساسي من مران الفريق بسبب اشتباه إصابته بفيروس كوفيد 19، وهو ما أثر بالسلب على المعنويات ولكن اللاعبين تخطوا هذه المرحلة.

ومما رفع معنويات اللاعبين أن ساسي ظهر في تصريح وأكد عدم إصابته بالفيروس، ولكنه اختار أن يعزل نفسه لمخالطته لحالات بها اشتباه، وهو ما يعد تحملاً للمسئولية حتى لا يعرض زملاؤه لخطر الإصابة.

و تأتي هذه المباريات وسط أجواء مشوبة بالقلق، ولكن الروح المتفائلة والقتالية للاعبين ستجعل الصعب سهلاً.

وتأمل كيونت بصفتها الشريك الرسمي للبيع المباشر في بطولات الأندية الأفريقية  أن نصل إلى النهائي بدون معوقات. وأن يتغلب الجميع على كل التحديات التي تواجههم في هذه الفترة.

وتؤكد كيونت على دعمها غير المشروط للكرة الأفريقية، ووقوفها مع الجماهير ودعمها لنجاح المشهد الكروي الأفريقي على طول الخط.