لمساعدتك على تجنب الذعر غير الضروري ، إليك 9 طرق بسيطة وعملية يمكنك من خلالها حماية نفسك من فيروس كورونا. في حين أن احتمال حدوث وباء يمكن أن يبدو مخيفًا ، فإليك قائمة من النصائح لمساعدتك على البقاء آمنًا.

ما هو فيروس كورونا؟

عادة ما توجد فيروسات كورونا البشرية في نزلات البرد الشائعة. الإصدارات المميتة من فيروس كوروناف ليست جديدة في العالم ، السارس هو المثال الأكثر شيوعا لذلك. ومع ذلك ، فإن 2019 Novel Coronavirus هو فيروس تنفسي جديد لا نعرف حتى الآن الكثير عنه. تم التعرف لأول مرة في ووهان ، الصين ، ويشتبه العلماء في أن الفيروس لم ينتشر بين الحيوانات قبل أن ينتشر إلى البشر. لتثقيف نفسك حول الفيروس حتى لا تستسلم للوسائط وتشجيع الخوف من WhatsApp ، نوصي بقراءة الأسئلة الشائعة حول فيروس Novel Coronavirus لعام 2019.

كيف ينتشر الفيروس؟

بينما لا يزال مركز التحكم في الأمراض يكتشف الوسائل الدقيقة لانتشار الفيروس ، هناك إجماع مشترك على أنه يمكن أن ينتشر من شخص لآخر من خلال قطرات الجهاز التنفسي التي تنتج عند السعال أو العطس. هناك أيضًا فهم علمي واسع يمكنك الحصول عليه من لمس الأسطح التي تحتوي على الفيروس.

تحذير: إذا كنت تعاني من الحمى والسعال وضيق التنفس وتشك في أنك اتصلت بشخص قد يكون مصابًا بفيروس كورونا 2019 ، فيرجى مراجعة الطبيب على الفور.

كيف تحمي نفسك من فيروس كورونا؟

وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض بالولايات المتحدة الأمريكية ومنظمة الصحة العالمية ، هناك أشياء بسيطة وعملية يمكنك القيام بها لحماية نفسك وعائلتك بأفضل ما تستطيع.

1. اغسل يديك بشكل متكرر

اتبع طريقة منظمة الصحة العالمية لغسل الأيدي بعد كل وجبة ، ويفضل إذا لمست سطحًا غير نظيف. إذا لم يكن لديك إمكانية الوصول إلى المياه الجارية النظيفة والصابون المضاد للبكتيريا ، فسلح نفسك بمطهر لليدين ، أو QNET BioSilver 22 Gel ، والمناديل المبللة.

2. اتبع اداب العطس 

وغني عن القول أنه عندما تحتاج إلى العطس ، تعطس في منديل ، ثم تخلص منه بطريقة صحية. إذا لم تكن الأنسجة في متناول اليد ، تعطس في كوعك ، ثم اتبع الخطوة 1. اشتر أقنعة جراحية تساعد ليس فقط في منعك من نشر فيروس ولكن أيضًا تحميك من الحصول على أحدها بنفسك.

3. زيادة الحصانة الخاصة بك

كما يقول المثل القديم ، والوقاية خير من العلاج. تأكد من تناول مكملات EDG3 بانتظام. EDG3 يساعد جسمك على إنتاج المزيد من الجلوتاثيون. يحتاج جسمك إلى الجلوتاثيون لتوليد خلايا المناعة في الجسم. أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من فيروس الأنفلونزا لديهم مستويات عالية من الجذور الحرة ومستويات منخفضة من الجلوتاثيون. بدون ما يكفي من الجلوتاثيون ، يفقد جسمك القدرة على الدفاع عن نفسه ضد الفيروسات الضارة.

4. شرب الكثير من الماء

 اشرب الكثير من الماء النظيف ، ولا تأكل طعامًا خامًا ، لا سيما اللحوم إلى أن يتلاشى انتشار الفيروس. يمكن أن تؤدي زيادة استهلاكك للماء والسوائل إلى إعاقة ظهور الفيروسات. الحلق الجاف يجعل من السهل على الفيروسات للهجوم.

5. تنظيف جميع الأسطح

بالإضافة إلى المعقم الذي قمت بتجهيزه بنفسك ، استثمر في QNET’s BioSilver 22 Gel بتقنية SilverSol. تقنية Silversol مدعومة بعدد هائل من الأبحاث العلمية التي تشهد على خصائصها المضادة للبكتيريا والمضادة للفيروسات والمضادة للفطريات. إنه مثالي عندما يتعلق الأمر بتنظيف الأسطح التي تلامسها في حياتك اليومية. ما عليك سوى الضغط قليلاً على ورقة مناديل نظيفة ومسح جميع أسطحك الرقمية وأي سطح يمكن أن تتلامسه بشرتك – مثل مقابض الأبواب والمكاتب ومقابض الكرسي.

6. ممارسة سلامة الأغذية

استخدم سكاكين وألواح تقطيع مختلفة لأنواع مختلفة من الطعام. لا تضع الطعام المطبوخ على سطح به طعام خام. وبغض النظر عما تفعله ، تأكد من غسل يديك بين تناول الطعام المطبوخ الخام. تأكد من أن الطعام الذي تطبخه أو تطلبه مطبوخ جيدًا وبمستوى صحي.

7. الحجر الصحي الذاتي

إذا كنت قد انتقلت مؤخرًا إلى ووهان في الصين أو أي من المناطق المتأثرة ، فعليك عزل نفسك لمدة 14 يومًا. إذا كنت قد عدت من ووهان خلال الأسابيع الثلاثة الماضية ، فابق في منازلك ، وتجنب الاتصال بأشخاص آخرين كما لو كنت مصابًا بالأنفلونزا.

8. لا داعي للذعر

لحماية نفسك من فيروس كورونا ، تجنب السفر إلى المناطق المصابة. إذا لم تكن في ووهان أو أي من المناطق المصابة ، فمن غير المرجح أن تصاب بالفيروس. لذلك لا تستسلم للخوف والذعر تشتري منتجات التعقيم التي لا تحتاج إليها كثيرًا. شراء فقط ما تحتاجه. فيما يلي قائمة محدّثة من مركز السيطرة على الأمراض في البلدان المتأثرة بفيروس كورونا. ضع إشارة مرجعية عليه وأرجع إليها قبل أن تخطط لقضاء العطلات

9. كن لطيفا

مثل هذه الأزمة هي فرصة عظيمة لنا لممارسة إنسانيتنا. كن لطيفًا مع الآخرين ، وتجنب الإجراءات القضائية ضد الأشخاص الذين يعانون من نزلات البرد. كن على علم عندما تفترض أن كل شخص من بلد ما يحمل الفيروس ، وتحقق من أصدقائك وعائلتك.