تعرف على أنواع البلاستيك طالما يتعلق الأمر بالاستدامة. في ما يلي من سلسلة “الاستدامة 101” المستوحاة من إصرار كيونت للحفاظ على البيئة، سنستعرض أنواع البلاستيك نسبة إلى الأرقام المكتوبة عليه وما يمكنك فعله به.

بلاستيك رقم 1

البولي ايثلين وهو أكثر أنواع البلاستيك استخدامًا في حياتنا اليومية. هذا البلاستيك يستخدم مرة واحدة ويمكنه أن يجمع الكثير من البكتيريا أو يسريب جزيئات من البلاستيك في المياه أو الطعام الذي تستخدم البلاستيك فيه. يستخدم بشكل معتاد في زجاجات المياه، الشفاطات، وحافظات الأكل. يفضل استخدام الأنواع التي يعاد استخدامها عنه.

بلاستيك رقم 2

البولي ايثلين عالي الكثافة، وهو عادةً ما يستخدم في أدوات التنظيف المنزلية، الشامبو، وأكواب اللبن. هو أقوى من البولي ايثلين ويمكن إعادة تدويره إلى حد ما. ابحث عن مستحضرات شامبو وتنظيف يمكن إعادة تعبئتها بدلًا من استبدالها، أو حاول أن تجد مكان يأخذ عبوتك القديمة عند الانتهاء منها ليستفيد منها بشكل ما. العديد من المدن الآن توفر اللبن في طريقته القديمة (في زجاجات).

بلاستيك رقم 3

وهو الفينيل أو الPVC ويعد من أسوأ أنواع البلاستيك المصنعة. من الصعب إعادة تدويره لاحتواءه على مواد سامة ومنها مواد مسرطنة. يستخدم في لف الطعام. ابتعد تمامًا عن هذا النوع من البلاستيك قدر الإمكان لردائة نوعه.

بلاستيك رقم 4

البولي ايثلين قليل الكثافة، وهو يعاد استخدامه كثيرًا ولكن للآسف لا يعاد تدويره. يوجد في الصواني، علب العصير، وأكياس البلاستيك السميكة. مرة أخرى، حاول استخدام الصواني الخشبية وقم بشرب العصير في زجاجات (لأنهم قابلين لإعادة التدوير). استخدم الجرائد القديمة كبطانة لمخلفاتك الحيوية، والأكياس البلاستيكية لمخلافاتك الجافة.

بلاستيك رقم 5

بولي بروبالين وهو أيضًا يعاد استخدامه ولكن من الصعب إعادة تدويره. العديد من مراكز إعادة التدوير بدأت بقبول هذا النوع من البلاستيك والذي يحتوي على أكواب الزبادي، زجاجات الأدوية والحفاضات التي لا يعاد استخدامها. اختر المنتجات المذكور عليها إمكانية إعادة التدوير بدلًا من العبوات البلاستيكية تمامًا.

بلاستيك رقم 6

بوليسترين، أو ما يعرف بالستيروفوم وهوليس فقط من الصعب إعادة تدويره ولكنه يحتوي على مواد مضرة لصحتنا وصحة الحيوانات التي تستخدمه. يستخدم في أكواب وعلب ال”تيك أواي”. إذا كان من الممكن أخذ علبك إلى المطعم وتعبئتها هناك، فلا ضرر في ذلك.

بلاستيك رقم 7

هذا التصنيف هو الذي يجمع كل ما لا يعاد تدويره والبلاستيك المصنوع من الذرة.

عليك دائمًا أن تعرف أنواع البلاستيك التي تستخدمها. إذا لم يكن هناك مفر من استخدام البلاستيك فاستخدم 2 و4 و5 لأنهم أكثر الاختيارات أمانًا. لكن عليك تفادي أرقام 1، 3، 6، و7 لأنهم الأكثر ضررًا. لا تتوقف عند قرأة مقال “تعرف على أنواع البلاستيك” وانشره مع من تحب!