Flint-Water-Crisisإن من السهل أن نفترض أن المياه السيئة هي مشكلة لا مفر منها في الدول النامية. الدول المتقدمة من ناحية أخرى، لديها أنظمة وقوانين مياه صارمة لحماية مواطنيها من استهلاك مياه سيئة النوعية. وربما قد تكون شاهدت الممثلين في أفلام هوليوود وهم يشربون من الصنبور مباشرة.

 كثيرا ما نسمع في الأخبار عن حالات تلوث مياه بسبب الإهمال كما سمعنا مؤخرا عن مشكلة المياه في كفر الشيخ في مصر. واجهت جنوب شرق آسيا أزمة مماثلة مع فضيحة المياه في هونغ كونغ والتي غطتها وسائل الإعلام بشكل مكثف حيث تم العثور على مياه ملوثة بالرصاص في أحد المستشفيات الكبرى بالإضافة إلى أكثر من عشرة مجمعات سكنية. أكبر قصة مروعة متعلقة بالمياه تحدث الآن في الولايات المتحدة الأمريكية، وتسمى بأزمة مياه نهر فلينت.

flint-water-crisis-lead-michiganماهي أزمة مياه نهر فلينت؟

 في ابريل من عام 2014، قررت حكومة ولاية ميشيغان تحويل مصادر المياه إلى نهر فلينت بدلا من الحصول على المياه من مدينة ديترويت وذلك من أجل تقليل التكلفة. احتوى النهر على كميات كلوريد أكثر ثمانية مرات مقارنة بالمصدر السابق. وبما أن الكلوريد مادة آكلة، فإن مواسير الرصاص التي تمتد من النهر إلى المنازل بدأت بالتآكل. وهذه كيفية دخول الرصاص، وهو من العناصر السامة والخطيرة، في مياه الشرب، وبالتالي في منازل الآلاف من الناس الغافلين. في الواقع، ارتفعت مستويات التلوث إلى مستوى عالي جدا مما دعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما لإعلان حالة الطوارئ في ولاية ميشيغان بسبب أزمة مياه نهر فلينت.

 كيف يؤثر شيء يحدث في الولايات المتحدة الأمريكية عليك؟

 إذا كان من الممكن أن يتأثر بلد يطبق أنظمة وقوانين مياه صارمة من التلوث بالرصاص في المياه، فيجب أن تكون قلقا بشأن نوعية المياه التي تخرج من صنابير منزلك. للأسف، قد تبدو المياه الملوثة نظيفة وشفافة في الأيام الأولى القليلة. نشك فقط في نوعية المياه عندما يتغير لونه. لذلك، من المهم امتلاك نظام تنقية مياه يمكن الاعتماد عليه في المنزل لتتمكن من السيطرة على جودة المياه التي تستهلكها أنت وعائلتك. إذا كنت تبحث عن أي من منتجات HomePure لدينا، يرجى زيارة المتجر الإلكتروني لتحمي نفسك وعائلتك من المياه الملوثة.